اوقاف عمان الاولى تحتفي بذكرى الاسراء والمعراج.. تقرير تلفزيوني ندوة لمنتدى الوسطية حول الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة التطرف.. تقرير تلفزيوني مهرجان تضامني مع الاسرى الفلسطينيين في "الوحدات".. تقرير تلفزيوني جلسة حوارية تناقش التقدم المنجز في أعمال حقوق ذوي الإعاقة.. تقرير تلفزيوني الاغوار الجنوبية.. المياه تحاصر 55 طالبا في وادي النقع منتدون: تغييرات جوهرية وبنيوية على الحركات الإسلامية عقب الربيع العربي.. تقرير تلفزيوني "بحث جنائي الشمال" يضبط مشبوه بحقه 36 طلبا من خلال كمين محكم كشف زيف موظف ادعى تعرضه للسلب تحت تهديد السلاح الإرهابي ليبرمان يدعو محمد صلاح للخدمة الدائمة في جيش العدو يوم طبي مجاني في جمعية الفيحاء بمحافظة جرش ورشة عمل عن تدوير مخلفات البيئة في جرش ورشة تدريبية لتعلم كيفية الحفاظ على المباني المدرسية في جرش تنفيذي جرش يبحث الاستعدادات للاحتفال بيوم المرور مجلس "الممرضين" يوزع المراكز على اعضاءه "الصحة" تدعو المواطنين الى اتخاذ إجراءات وقائية بسبب الغبار .. مصور وفيديو

القسم : خبر وصورة
نشر بتاريخ : 21/09/2017 توقيت عمان - القدس 2:00:41 PM
عناق الأم الأخير.. صورة مروعة لأمٍّ من مسلمي الروهينغا وهي تتشبَّث بطفلها الميت
عناق الأم الأخير.. صورة مروعة لأمٍّ من مسلمي الروهينغا وهي تتشبَّث بطفلها الميت
التقطت عدسات الكاميرا صورة قاسية لأمٍّ مسلمة من أقلية الروهينغا، مُتشبِّثَةً بشدة بطفلها الميت، بعد أن انقلب بهم القارب الذي كانوا يرتحلون على متنه للفرار من ميانمار إلى بنغلاديش.

وتحمل الصورة تشابهاً مأساوياً مع جثة إيلان الكردي، وهو لاجئ سوري صغير السن وُجِدَ غارقاً على الشواطئ التركية في سبتمبر/أيلول عام 2015، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقد التُقِطَت الصورة المُحزِنة لطفل الروهينغا الميت، البالغ من العمر 40 يوماً فقط، في جنوب شرقي بنغلاديش، بعدسة المصور دار ياسين.

ووصف ياسين ما حدث؛ إذ كان يمشي على الشاطئ بالقرب من بلدة كوكس بازار عندما لاحظ "تجمهراً من نوعٍ ما".

وقال ياسين لمجلة تايم الأميركية: "انقلب أحد القوارب، وفقدت بعض النسوة الوعي، وكانت امرأةٌ تبكي لغرق أحد أفراد أسرتها، و3 آخرون منهم في حالةٍ غير مستقرة، بصورةٍ لم تجعلني واثقاً بنجاتهم، وامرأةٌ أخرى كانت تواسيها".

وأضاف: "وإذا بالمرأة التي كانت تواسي المرأة الباكية، تبدأ هي نفسها تنتحب فجأة. جاء زوجها حاملاً عبد المسعود، أحد ابنيهما التوأم، والذي قد وافته المنية. وحملت الأم كلا الطفلين، واحد كان على قيد الحياة وآخر لم يعد يتنفس. كان الأمر كاسراً للفؤاد".

وقال ياسين إن القارب الذي كان يسافر على متنه اللاجئون -حاصراً 45 فرداً من العائلة نفسها بين جنباته- انقلب على بُعد بضعة أمتار من الشاطئ، لكنه ظل بعيداً جداً لإنقاذ طفل هانيدا بيغوم، بحسب الصحيفة البريطانية.

يُذكَر أن اللاجئين هم من مئات الآلاف من مسلمي الروهينغا الذين فروا من بورما هرباً من الاضطهاد على يد الحكومة البوذية المهيمنة.

وقد تعرّضت الزعيمة الميانمارية الحائزة جائزة نوبل، أون سان سو تشي، لانتقاداتٍ من جميع أنحاء العالم؛ بسبب فشلها الشديد في الحديث عن محنتهم.

ويعيش اللاجئون، الذين وُصِفوا بكونهم من أكثر الناس تعرُّضاً للاضطهاد في العالم- في أوضاعٍ يُرثى لها بمخيّمات مزرية في جنوب شرقي بنغلاديش.

وتُرك قاطنو المخيَّمات في الوحل يوم الأربعاء، بينما كانوا ببالغ الأسى يُعبِّئون متعلقاتهم الشحيحة بأكياسٍ بلاستيكية، في محاولة يائسة للعثور على ملاجئ أكثر جفافاً.

وقد ارتفعت أعدادهم إلى أكثر من 240 ألف في غضون أسابيع.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, September 21, 2017 - 2:00:41 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
م محمد الحمايدة
الشكر الموصول لقناة الحقيقة الدولية صوت المواطن للمسئول مباشرة ، وشكرا لمن طرح موضوع البناء ، كان هنالك موافقة سابقة من معالي سلامةحماد بالبناء ولغاية اليوم لم يستجد جديد ، نتمنى الموافقة من معالي سمير مبيصين وارجو من قناة الحقيقة الدولية متابعته مه وزارة الداخلية ... تعليقا على الخبر ...أهالي فقوع يطالبون بمبنى للمتصرفية
ابو ابراهيم
هيومن رايتس ووتش صهاولى امريكية وتمول من قطر لايحق لها الاردن حر والخطا على المراة الاردنية ليش ما يوخدا جنسية الاب اهي وحدها اردنية واولادها يتبعون للاب وليس للام ولى ومعني باولاده والام النساء الاردنيات اللواتي تزوجن من غير اردنيين خاسرون لكل الحقوق نحن لسنا امريكا الزوج يعمل في الاردن والاولاد يريدون جنسية شو نعملهم ؟ ... تعليقا على الخبر ...هيومن رايتس تنتقد الأردن بسبب قانون يحرم المتزوجات من غير أردنيين من حق نقل الجنسية
حازم العمري
هذا الكلام خطير جدا ... لذلك لا يجب النشر لعدم تشجيع الأطفال وكذلك يرجى الأتصال بذوي هذه الطفلة او اسال رقمهم لي وساتصل بهم لإعلامهم بأن الحيوان المفترس لا يمكن أن يصبح البف ( هناك حالة مشابهه تماما لهذة الرواية وقد عاد الضبع الى افتراسها ).... وسيعود الى طبيعته عندما يشتد عوده ويعاود الإفتراس وهذه الطفلة الصغيرة في خطر كبير جدا ... ... تعليقا على الخبر ...طفلة أردنية تربي الضباع كحيوانات أليفة.. فيديو
دائرة الجمارك الأردنية دائرة إستبدادية
الجمارك الأردنية هي دائرة (....) تقوم بمصادرة ممتلكات المواطنين وتصل عقلية هذا الجمرك (...) الى حد مصادرة الكتب التي يصفونها بالممنوعة بدون التقيد الى قانون واضح وصريح انما بالرجوع الى مزاج الموظفين ، مع اننا نعيش بعصر الانترنت ويستطيع القارئ قراءة مايريد على الشبكة العنكبوتية من كتب وغيرها، الله يعين الأردن على هيك دائرة. ... تعليقا على الخبر ..."الجمارك" تنتظر اجراءات تحويلها إلى دائرة عسكرية
ياسر الزيديين
كل الشكر لقناة الحقيقة الدولية نشرها خبر بناء لمتصرفية لواء فقوع كما نشرته من قبل حيث تمت الموافقة عليه ورصد المبلغ وعمل المخططات و فحص التربة ، ولغاية هذه اللحضة لم نجد شئ على ارض الواقع نتمنى معاليه خدمة اللواء حل مشكلة البناء حتى تستقر المتصرفية بدلا من الترحال من بيت الى بيت ، موقعها الحالي غير مناسب ولكم التأكد ... تعليقا على الخبر ...أهالي فقوع يطالبون بمبنى للمتصرفية
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018