القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 18/05/2017 توقيت عمان - القدس 8:35:14 PM
الثقة بقيادة فرنسا بأدنى مستوياتها منذ 20 عاما
 الثقة بقيادة فرنسا بأدنى مستوياتها منذ 20 عاما


أظهر استطلاع للرأي، اليوم الخميس، تمتع رئيس فرنسا ورئيس وزرائها الجديدين بأدنى مستوى من ثقة الجماهير بالنسبة لقيادات فرنسية في مستهل فترة ولايتها خلال السنوات العشرين الأخيرة على الأقل.

وأفاد الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة "إيلاب"، بأن 45 في المئة من الناخبين يثقون في قدرة الرئيس إيمانويل ماكرون على حل المشكلات، التي تواجهها البلاد، بينما يثق 36 في المئة فقط في رئيس وزرائه الجديد أيضا إدوار فيليب.

وذكرت مؤسسة "إيلاب" في بيان: "هذه النتيجة تظهر موقفا لم يسبق له مثيل لن تكون هناك فترة سماح للرئيس"، وكان ماكرون (39 عاما)، الذي كان وزيرا للاقتصاد، قال قبل انتخابه هذا الشهر إنه لا يتوقع صبر الناخبين.
وأوضح الاستطلاع أنه رغم تحقيقه فوزا مريحا على منافسته الزعيمة اليمينية المتشددة، مارين لوبان، في الانتخابات التي أجريت في السابع من مايو الحالي.

إلا أنه لا يزال على ماكرون المنتمي لتيار الوسط  إقناع الكثير من الناخبين بقدرته على مواجهة المشكلات الاجتماعية والاقتصادية، التي تعاني منها فرنسا، إذ فاز ماكرون بنسبة 66 في المئة في مقابل 34 في المئة للوبان.

وكان الرئيس السابق فرانسوا هولاند حصل على ثقة بنسبة 58 في المئة، بعد أن تولى منصبه في مايو من عام 2012، بينما حصل نيكولا ساركوزي على 59 في المئة في 2007، وحصل جاك شيراك على 53 في المئة بعد إعادة انتخابه عام 2002، و61 في المئة عند انتخابه للمرة الأولى عام 1995.

وتراوحت نسب الثقة في أداء رؤساء الوزراء السابقين بعد اختيارهم لمناصبهم في نفس هذه التواريخ بين 50 و59 في المئة.

وأجري الاستطلاع يومي 16 و17 مايو أيار الجاري وشمل 999 شخصا، وتتماشى نتيجة هذا الاستطلاع مع نتيجة استطلاع لمؤسسة "هاريس إنتر أكتيف" صدرت في يوم الانتخابات أظهرت أن 59 في المئة من الناخبين اختاروا ماكرون بصفة أساسية لمنع فوز لوبان.

الحقيقة الدولية – وكالات 

Thursday, May 18, 2017 - 8:35:14 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018