القسم : تعليم وجامعات
نشر بتاريخ : 18/05/2017 توقيت عمان - القدس 7:57:21 PM
ورقتين علميتين في المؤتمر الرابع للإبداع والتكنولوجيا لجامعة الحسين
ورقتين علميتين في المؤتمر الرابع للإبداع والتكنولوجيا لجامعة الحسين

 


الحقيقة الدولية – عمان

شاركت جامعة الحسين بن طلال بتقديم ورقتين علميتين, قدمها الأستاذ الدكتور خالد الطراونة والأستاذ الدكتور صلاح ذيابات من كلية الهندسة في الجامعة, وذلك في المؤتمر الرابع للإبداع والتكنولوجيا والذي عقد في مراكش / المغرب مؤخراً.

حيث جاء في الورقة الأولى والتي قدمها الدكتور الطراونة بعنوان "الاستدامة في استغلال خامات الفوسفات والبوتاس الأردني" وتناول فيها التحليل الاقتصادي لمقدار الاستثمار الذي يجب إنشاءه من عائدات الفوسفات والبوتاس للأجيال القادمة نتيجة لتناقص هذه الخامات.

ومن جهة اخرى قدّم الدكتور الذيابات ورقة بعنوان "مقارنة استخلاص العناصر النادرة من الفوسفات قبل وبعد انتاج حامض الفوسفوريك" وتناول فيها استخلاص العناصر النادرة وهي 17 عنصر تستخدم في الصناعات الالكترونية والعسكرية وصناعة الطاقة المتجددة.

وحضر المؤتمر والذي أقيم في رحاب جامعة الملك محمد السادس للتكنولوجيا, مايزيد عن 500 باحث من مختلف دول العالم, بالإضافة الى كثير من كبريات الشركات العالمية العاملة في صناعة الفوسفات والأسمدة.

Thursday, May 18, 2017 - 7:57:21 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الرحيل مصلحة وطنية
من اول يوم تولى فيه الملقي رئاسة الحكومة، والمصائب تنهال الاردن والاردنيين. لقد اصبح لزاما رحيله عن الحكومة، يكفي الوطن والمواطنين مصائب بسبب سياسات الملقي الفاشلة على الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية والامنية. ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
مواطن في الغربه
أتمنى من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ... ان يذهب من عمان الى العقبه في السياره ويعرف ما هي طريق الصحراوي وكم الفساد من مسؤولين .. لا اضاءه لا اسفلت لا اشارات على الشارع من ( طبع مضيئه او دهان ابيض .... ) ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
الله يرحمهم جميعاً ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على "الصحراوي".. مصور وفيديو
عادل العمري
رحم الله فقيد الوطن وعائلته والهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ... صالح أبو تايه سيخلف الفقيد العمامرة في مجلس النواب
شريف
اكيد منسجمين شو انجازاتكم بعتوا البلد زيادة الفقر زيادة البطالة زيادة الاسعار الفاحش تدني الدخل أغذية فاسدة الوحيد الإيجابي أرصدتكم في البنوك العالمية بزيادة متسارعة حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018