وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 2 – ايار – 2024 الملك يعزي الرئيس الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد آل نهيان وزير لبناني يحذر من تشويش "إسرائيل" على الملاحة الجوية "بكل هدوء.. كاميرا توثق لحظة انتحار رجل أعمال باكستاني وزير السياحة و رئيس بلدية جرش يضعان الصيغة النهائية لمشروع ربط مدينة جرش الآثرية بالحديثة منظمة الهجرة تعلل سبب مغادرة اللاجئين السوريين للبنان بوتيرة أعلى نحو قبرص بحرا إصابة شاب بعيار ناري بمنزله في السلط إصابة 55 شخصا على الأقل جراء اصطدم قطار بحافلة في لوس أنجلوس احذروا هذه الخدعة.. مطاعم في باريس تستعد لتحصيل المزيد من الأموال خلال الألعاب الأولمبية العزام مديراً لمديرية التربية والتعليم بمحافظة جرش أثر جانبي خطير لأدوية حرقة المعدة تحرك عاجل من السياحة المصرية بعد رصد مواطنين متجهين للسعودية بتأشيرات زيارة قبل موسم الحج الأسد يوجه بافتتاح مركز للتجنيد هو الأول من نوعه في دمشق الامارات تتأهب للحالة الجوية سيول تجتاح مناطق بالسعودية

القسم : مقالات مختاره
بس بدك اللي يشتري
نشر بتاريخ : 9/8/2016 11:02:05 AM
كامل النصيرات
كامل النصيرات

كنتُ أركب في تاكسي .. وكلّما مرّ السائق من جانب  خربوش  أو محل فواكه ..خفف سرعته على الأخير ..ونظر بعينين جاحظتين إلى الخربوش أو المحل .. ومن ثمّ دعس بنزين كالمشعوط و تأفف مع بدايات كشرة قد تشكلت على شفتيه ..!

تكررت العملية أكثر من مرّة ..اعتقدتُ بأن السائق يبحث عن شيء محدّد .. ولم يجده للآن .. و في آخر مرّة قال صراحة : اشي بفتح النفس ..!

و نظر إليّ لأشاركه النفس المفتوحة ..قلت له: شو هو ..؟ قال : الفواكه بتشهّي .. و قبل أن أسأله : ليش ما تشتري ..؟ قال بحرقة رجل وجد أمه بعد ثلاثين سنة في فيلم هندي : بس بدّك إللي يشتري ..!

نعم .. بس بدّك إللي يشتري ..!! هذه الجملة تخفي وراءها حكايات كثيرة .. ليس من بينها ولا حكاية عن رجل معه ثمن التفاح و البطيخ و المشمش .. بل كلها حكايات تنزّ حرماناً و تخرّ عجزاً .. وتسهب حد الإطناب بالألم ..!

أوصلني السائق إلى حيث أريد .. وبعد أن نزلت وأنا أحاسبه تجرأت و سألته : قديش واحد عايش عندك بنفس الدار ..؟ قال لي وهو يبتسم و قد فهم مغزى سؤالي : ما تعدّش ..! و ضحك و انطلق و أنا لا تدور في ذهني إلا جملة واحدة ..إشي بفتح النفس ..!

هل تفتح النفس لوحدها ..؟ هل هناك درجة محددة لفتحها ..؟ هل النفس التي تفتح هي النفس البشرية بشكل عام أم النفس الأمّارة بالسوء أم فقط نفس الفقير ..؟ هل هناك جريمة بفتح النفس ..أم أنها مسألة عادية جداً ..؟

أسئلتي كلها برسم الدموع .. و واضح لو تركتُ نفسي على سجيتها فلن أنتهي اليوم من ملايين الأسئلة .. لأن نفسي  مفتوحة  على الاسئلة .. لكن السؤال الأهم : إذا انفتحت نفسك .. كيف تغلقها بطريقة سليمة و أنت لا تملك ثمن الاغلاق ..؟
عن الدستور

coupons cialis prescription discounts cards discount drug coupons
spontaneous abortion myhealthreport.ca is abortion legal
low dose naltrexone side effects multiple sclerosis http://naltrexonealcoholismmedication.com/ what is low dose naltrexone used for
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023