وزير الاشغال يتفقد مشروع طريق معدي-ديرعلا في منطقة الاغوار الوسطى 1.7 مليار دولار مبيعات العقارات الفاخرة في دبي خلال 3 أشهر السيسي يلتقي رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية الذهب قرب مستوى تاريخي مرتفع وسط تزايد المخاوف الجيوسياسية الدولار يحلق عاليا بعد بيانات مبيعات التجزئة الأميركية ميتا تجلب مساعد الذكاء الاصطناعي إلى إنستجرام مؤسسة الحسين للسرطان تكرم شركة الكهرباء لدعمها مركز العقبة مقررة أممية من عمان: (إسرائيل) ارتكبت على الأقل 3 جرائم إبادة جماعية في غزة صندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الأردن عند 3% في 2025 وزير الخارجية: سنتصدى لأي مُسيرات (إسرائيلية) كما تصدينا للمسيرات الإيرانية روسيا: التبادل التجاري مع دول التعاون الإسلامي يرتفع إلى 156 مليار دولار الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق.. أسماء مصر.. حكم بالسجن على المتهم بقضية ( فتاة أوبر ) مصر.. تحرك جثمان سيدة خلال جنازتها والأطباء يؤكدون وفاتها لم يغادر شقته منذ 10سنوات.. نقل مريض يزن 300 كيلو من النافذة إلى المستشفى

القسم : مقالات مختاره
طالعة طالعة
نشر بتاريخ : 7/18/2017 1:57:33 PM
كامل النصيرات


كامل النصيرات


لا اعرف أصل الاستخدام ..أو ما هي حكاية هذه الكلمة (الجُملة) ..ولكن في السنوات الأخيرة كثر استخدامها بشكل ملفت و أصبحت من الكلمات التي تختصر رأي أي بني آدم في أي شيء يراه (سالكاً) و محققاً مبتغاه..
إذا أردت أن تعمل معاملة في أي دائرة فلكي تكون (طالعة) فيجب عليك أن تبحث واسطة (تطلعلك ) إياها قبل ما (تطلع روحك)..!.

إذا نويت أن ترى وزيراً ..وزيراً مرّة وحدة ..فعليك أن تصل إلى فلان قبله حتى تصبح أمورك (طالعة) ..! إذا سرحتَ في جمال امرأة و حدثتك نفسك بالتقرّب إليها ..فعليك أن تعرف ماذا تحب وماذا تكره ومن هو ممثلها المفضل و اغنيتها التي ترقص عليها ونوع الشوكلاتة الدايت تبعت إللي خلّفوها ؛ عشان تصير أمورك معها طالعة ..!.

إذا أردت أن تمارس حقّك في الترشّح لأي انتخابات ديمقراطية ليس فيها (تزبيط و تربيط) فعليك بالمناسف و جمع عشيرتك الاقربين والابعدين ؛ من أجل أن تصبح انتخاباتك طالعة طالعة ..!.

اعطوني أمراً واحداً تصبح حكايتك فيه (طالعة طالعة) دون لفٍّ أو دوران ..دون أن تزبّط هذا أو تبرطل هذا أو تعمل عزومة لهذا ..دون أن تنزل دموعك ويجتمع على دموعك كل من هبّ ودب من أصحاب السكاكين الجاهزة لجرمك وفرمك ..!.
نعم ..طالعة طالعة ..ولكنها على حساب انتمائك ..على حساب تربية أطفالك ..على حساب مستقبل وطنك ..على حساب حريتك ..على حساب حقوق الآخرين ..على حساب جوع الفقراء..على حساب أدوية المستضعفين في الأرض..!! هي طالعة و طالعة وطالعة ..ولكنها طالعة على جثث من ينتظرون بالحلّ الإلهي ..الواقفين بطابور نشفان الريق ...!.

لكنني من زاوية أخرى أتساءل ..وتساؤلي بحجم الموت المجاني الذي ندفعه كلّ يوم ولا نرى له جردة حساب ..: كل هذا اللف والدوران في السياسة ..وكل هذه العزايم..وكل هذه التنازلات..وكل هذا التقاتل اليومي بين الدول العربية..وكل هذا العار الذي لبسناه وفخرنا به ..وكل الذي ترونه من اهدار لثروات تكفي الأمم لألف سنة قادمة ؛ لماذا أمورنا في السياسة (مش طالعة) ولا متزحزحة ..ولا يوجد هناك بارقة أمل لأن تتململ ..؟ !!!!.

لقد تنازلنا عن كل شيء : الأرض و العرض و المال و قتلنا انفسنا بأنفسنا ..ليش مش طالعة ..؟ ليش ليش ليش ..؟؟؟!!.

عن الدستور

جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023