راصد ينشر خارطة الأحزاب السياسية الأردنية وتوجهاتها للانتخابات النيابية 2024 منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير التربية والتعليم جرش.. محاضرة دينية في منتدى الوسطية للفكر والثقافة فضيلة العالم المجاهد الشّيخ عبد المجيد الزنداني في ذمة الله العقبة الخاصة تنهي أتمتة 157 خدمة إلكترونية 13مشروعا لتحسين الطرق في الطفيلة مركز صحي العيص يستأنف تقديم خدماته الأسبوع المقبل وزيرة التنمية تلتقي أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية جلسة حوارية في امانة عمان حول تحديث المنظومة السياسية ومخرجاتها زين الراعي البلاتيني لمسابقة مبرمجي المستقبل العربية الثالثة عشر جامعة مؤتة: رئيس الجامعة يرعى اليوم العلمي ويوم الخريج في كلية الزراعة المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك في المؤتمر العالمي التاسع للمحيطات "اقتصاد النواب" تبحث أُسس تحديد سعر القيمة الإدارية للاراضي عروض روائع الفيلم القصير في سينما "شومان" بجبل عمان الثلاثاء الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات خلال زيارته لمادبا.. اسماء

نشر بتاريخ : 07/11/2013 ----- 8:32:27 AM
خاطف طائرة يعود إلى أميركا بعد قرابة الـ30 سنة في كوبا
خاطف طائرة يعود إلى أميركا بعد قرابة الـ30 سنة في كوبا

 

حقق الأميركي ويليام بوتس حلمه وعاد إلى الولايت المتحدة بعد تمضية قرابة الـ30 سنة في كوبا، إثر إقدامه في العام 1984 على اختطاف طائرة على متنها حوالي 100 شخص.

 

وأفادت صحيفة (ميامي هيرالد) الأميركية ان بوتس عاد إلى ميامي حيث يرجح أن يواجه محاكمة بتهم انتهاك الخصوصية الجوية، بعد حوالي 30 سنة أمضاها في كوبا على خلفية اختطافه طائرة وإجبارها على التوجه إلى ذاك البلد في العام 1984.

 

وأوضحت ان مكتب التحقيقات الفدرالي في ميامي اعتقل بوتس (56 سنة) الذي عاد إلى هذه المدينة على متن رحلة جوية مستأجرة رافقته خلالها سلطات أميركية.

 

يشار إلى ان بوتس، أمر قائد الرحلة 337 التابعة لطيران بيموند بالتوجه إلى كوبا في 27 آذار/مارس 1984، مهدداً بتفجير الطائرة المتجهة من ميامي إلى نيويورك، وقتل ركابها الذين قدر عددهم بمئة.

 

ويذكر ان بوتس حوكم في كوبا وأدين كما قضى هناك عقوبة مدتها 13 سنة، وقد تزوج بعد إطلاقه وأقام في ذاك البلد منذ ذلك الحين.

 

 

الحقيقة الدولية - وكالات نشر بتاريخ : Thursday, November 7, 2013 - 8:32:27 AM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023