وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 17 -6 – 2024 47 درجة مئوية في الظل.. الأرصاد السعودية تسجل أعلى درجة حرارة بالمشاعر المقدسة الحوثيون يعلنون تنفيذ 3 عمليات ضد مدمرة أمريكية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي رقيب إطفائي ينقذ حياة طفل تناول جرعة زائدة من الدواء احتياطي البنك المركزي من العملات الأجنبية يرتفع ليكفي قيمة مستوردات الأردن لأكثر من 8 أشهر (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بلدية غرب إربد تزيل 5 حظائر لبيع الأضاحي مخالفة نادي الأسير: 9300 معتقل في سجون الاحتلال بينهم 250 طفلا و75 امرأة حدائق إربد تستقبل المتنزهين كملاذ من الأجواء الحارة 10 شهداء جراء قصف الاحتلال لمنطقتي البريج وبيت حانون هولندا تفتتح مشوارها في كأس أوروبا بفوز ثمين على بولندا صلاح يوجه رسالة للمسلمين بمناسبة حلول عيد الأضحى الحُجاج يؤدون طواف الإفاضة

القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/06/2024 توقيت عمان - القدس 12:59:32 PM
وزارة الدفاع الأمريكية تزعم أن (إسرائيل) لم تستخدم رصيف غزة العائم لاستعادة 4 أسرى
وزارة الدفاع الأمريكية تزعم أن (إسرائيل) لم تستخدم رصيف غزة العائم لاستعادة 4 أسرى


 

زعمت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، اليوم الثلاثاء، أن (إسرائيل) لم تستخدم رصيف غزة العائم خلال عمليتها استعادة أربعة من أسراها بمخيم النصيرات وسط القطاع، السبت الماضي، لكنها أقرّت بوجود نشاط لمروحيات "في مكان قريب".

 

جاء ذلك في تصريحات إعلامية أدلى بها متحدث باسم البنتاغون بات رايدر، ونشرتها الوزارة على موقعها عقب إعلان برنامج الأغذية العالمي إيقاف إدخال مساعداته لغزة عبر الرصيف الأمريكي العائم بسبب "مخاوف أمنية" على خلفية مجزرة مخيم النصيرات.

 

وقال رايدر إن "مرفق الرصيف الإنساني، بما في ذلك معداته وأفراده وأصوله، لم يتم استخدامه في عملية الجيش (الإسرائيلي) لإنقاذ الرهائن في غزة"، معتبرا أن "أي ادعاء من هذا القبيل على خلاف ذلك، هو كاذب".

 

وأردف قائلا: "اعترفنا بوجود نوع من نشاط مروحيات في مكان قريب، لكن ذلك كان منفصلاً تمامًا وغير مرتبط بالعملية".

 

وتابع: "أستطيع أن أقول لكم إنه لم يكن هناك أي تدخل عسكري أمريكي في عملية الإنقاذ هذه، ولم تكن هناك أي قوات أمريكية على الأرض".

 

وادّعى رايدر على أن "الغرض الوحيد" من الرصيف هو المساعدة في نقل المساعدات المنقذة للحياة التي تشتد الحاجة إليها إلى غزة.

 

والاثنين، قالت مديرة برنامج الأغذية العالمي سيندي ماكين، إن البرنامج "أوقف مؤقتا" توزيع المساعدات الإنسانية عبر الرصيف العائم الأمريكي قبالة غزة بسبب "مخاوف أمنية".

 

وأعربت المسؤولة الأممية في تصريحات إعلامية عن قلقها بشأن سلامة الفلسطينيين في غزة بعد ما حدث، في ما وصفته بـ"أحد أكثر أيام الحرب دموية هناك"، في إشارة إلى المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال بمخيم النصيرات السبت.

 

وواصل كيان الاحتلال عدوانه على غزة رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفه فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

 

والسبت الماضي، استشهد 274 فلسطينيا وأصيب أكثر من 698 آخرين في مجزرة ارتكبتها قوات العدو بعد قصف مدفعي وجوي عنيف استهدف مخيم النصيرات بغزة، وفق ما أعلنه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، ما تسبب بموجة استنكار واسعة النطاق.

 

جاء ذلك أثناء استعادة جيش الاحتلال أربعة أسرى كانوا في قبضة حركة حماس، بينما أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري للحركة، أن القصف الذي أسفر عن مقتل وإصابة مئات الفلسطينيين، أدى كذلك إلى مقتل 3 أسرى صهاينة لديها.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, June 11, 2024 - 12:59:32 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023