القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/06/2024 توقيت عمان - القدس 10:16:07 PM
ابو زيد: نتناياهو "دون كيشوت" الاحتلال - فيديو
ابو زيد: نتناياهو "دون كيشوت" الاحتلال - فيديو


ابو زيد  : المقاومة في غزة ( تحت الارض ) غيّرت المفاهيم العسكرية 


الحقيقة الدولية - عمان

قال الخبير العسكري والاستراتيجي د.نضال ابوزيد ان رئيس وزراء الاحتلال هو بمثابة" دون كيشوت" الاحتلال والذي يسعى على اي نصر حتى لو كان وهميا .

 

 واكد المحلل الاستراتيجي ابو زيد خلال استضافته على برنامج " واجه الحقيقة " مساء الاثنين ان تكتيك المقاومة تحت الارض ( في الانفاق ) غيّر المفاهيم العسكرية في العمل فوق الارض .

 

 وتعليقا له على ما تم الاعلان عنه من قبل الاحتلال عن تحرير 4 اسرى احياء كانوا داخل مخيم النصيرات بعد 246 يوما من العملية العسكرية  اوضح ابو زيد : أن طريقة تعاطي الاعلام العبري مع العملية والظهور بمظهر المنتصر امر مثير للشفقة ،  لا سيما  ان الاسرى الـ 4 الذين تم تحريرهم هم من الاسرى الذين كانوا مشاركين في حفل نوفا يوم 7 اكتوبر وليسوا من الاسرى العسكريين الذين لا تزال قوات الاحتلال تعجز عن الوصول الى اي منهم .

 

واضاف ان هذه ليست  العملية الاولى التي تم فيها تحرير اسرى من قطاع غزة ،  حيث سبقها قبل اشهر عملية تحرير اسرى من مخيم رفح ، وتبين فيما بعد انهم كانوا لدى احد العائلات الموجودة في رفح وليسوا لدى المقاومة .قائلا : يبدو ان قوات الاحتلال تحتاج الى تسعة اشهر اخرى لتحرير عدد هزيل اخر من الاسرى ...

 

واشار ابوزيد الى ان المنطقة التي جرت فيها عملية تحرير الاسرى تتولى مسؤولية القتال فيها فرقة المظليين 98،  ولكن من قام بتنفيذ عملية التحرير وحدات من الشاباك والشرطة الخاصة وليس فرقة المظليين 98 وهذا امر ملفت ايضا ، واضاف ابوزيد ان تفاصيل عملية تحرير الاسرى لا تزال غامضة وفيها نوع من البروباغاندا الاعلامية الاسرائيلية ، متوقعا  ان تنكشف تفاصيلها  خلال الايام القليلة القادمة .

Monday, June 10, 2024 - 10:16:07 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023