وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 17 -6 – 2024 47 درجة مئوية في الظل.. الأرصاد السعودية تسجل أعلى درجة حرارة بالمشاعر المقدسة الحوثيون يعلنون تنفيذ 3 عمليات ضد مدمرة أمريكية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي رقيب إطفائي ينقذ حياة طفل تناول جرعة زائدة من الدواء احتياطي البنك المركزي من العملات الأجنبية يرتفع ليكفي قيمة مستوردات الأردن لأكثر من 8 أشهر (19268) طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية مع انتهاء مرحلة الاعتراضات الشخصية الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا هزة أرضية بقوة 6,3 درجات تضرب جنوب البيرو بلدية غرب إربد تزيل 5 حظائر لبيع الأضاحي مخالفة نادي الأسير: 9300 معتقل في سجون الاحتلال بينهم 250 طفلا و75 امرأة حدائق إربد تستقبل المتنزهين كملاذ من الأجواء الحارة 10 شهداء جراء قصف الاحتلال لمنطقتي البريج وبيت حانون هولندا تفتتح مشوارها في كأس أوروبا بفوز ثمين على بولندا صلاح يوجه رسالة للمسلمين بمناسبة حلول عيد الأضحى الحُجاج يؤدون طواف الإفاضة

القسم : الانتخابات النيابية الاردنية 2024
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/06/2024 توقيت عمان - القدس 8:56:42 PM
" المستقلة للانتخاب" : تنتهي مدة الاعتراضات الشخصية على جداول الناخبين في 16 - حزيران
" المستقلة للانتخاب"  : تنتهي مدة الاعتراضات الشخصية على جداول الناخبين في 16 - حزيران

الحقيقة الدولية - عمان

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب بأن إجمالي عدد طلبات الاعتراض الشخصي على الجداول الأولية للناخبين بلغت (8112) حتى انتهاء ساعات عمل اليوم الإثنين، وهي الاعتراضات التي قُدمت إلى مكاتب الأحوال المدنية في جميع دوائر المملكة الانتخابية، والطلبات التي استقبلتها مقرات لجان الانتخاب و الموقع الإلكتروني للهيئة.

 

وأضافت "المستقلة للانتخاب" في بيان لها بأن طلبات الاعتراضات توزعت بواقع (4863) طلب اعتراض جرى تقديمها في مكاتب الأحوال المدنية والجوازات، و(2707) طلب استقبلها الموقع الإلكتروني للهيئة.

 

كما توزعت طلبات الاعتراض الشخصي بواقع (1024) طلب اعتراض على مكان الإقامة، و(950) طلب اعتراض من أبناء البادية، و(83) طلب تغيير الدائرة الانتخابية للمسيحيين، و(15) طلب تغيير الدائرة الانتخابية للشركس والشيشان، و(108) طلب تصويب بيانات شخصية لدى دائرة الأحوال المدنية والجوازات، و(2565) طلب تغيير مركز الاقتراع والفرز، و(118) طلب إدراج في جداول الناخبين.

 

وعن عدد الطلبات التي استلمها الموقع الإلكتروني للهيئة المستقلة للانتخاب، فقد توزعت بواقع، (312) طلب تغيير الدائرة الانتخابية للمسيحيين، و(114) طلب تغيير مكان الدائرة الانتخابية للشركس والشيشان، و(2274) طلب تغيير مركز الاقتراع، و(7) طلبات تغيير مركز الاقتراع للناخبين من ذوي الإعاقة.

 

وتنتهي مدة الاعتراض الشخصي على جداول الناخبين الأولية في السادس عشر من الشهر الحالي، بعد أن نشرتها "المستقلة للانتخاب" على موقعها الإلكتروني وفي مقرات لجان الانتخاب وفي الصحف اليومية.

 

في السياق أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب أنه مع انتهاء مدة الاعتراض على تسجيل الغير في جداول الناخبين الأولية التي تم نشرها في الثاني من الشهر الحالي. فقد كان آخر يوم لتقديم الاعتراضات مع انتهاء ساعات عمل يوم أمس الأحد.

 

وقالت "المستقلة للانتخاب" في بيانها إن عدد الاعتراضات على تسجيل الغير في جداول الناخبين الأولية المُقدمة إلى لجان الانتخاب الرئيسية والمكاتب الفرعية في جميع دوائر المملكة الانتخابية بلغ (542) اعتراضا.

 

وحدد الجدول الزمني لمراحل العمليات الانتخابية المدة لتقديم الاعتراض على تسجيل الغير في جداول الناخبين من الثالث وحتى التاسع من شهر حزيران الحالي، لتبدأ بعدها مباشرة مرحلة فصل الهيئة المستقلة للانتخاب في الاعتراضات المقدمة التي تستمر (7) أيام من تاريخ تقديم طلب الاعتراض، قبل عرضها لمدة (7) أيام ، وبدء فترة الطعون أمام محاكم البداية لمدة (7) أيام من اليوم التالي لتاريخ العرض، على أن تُزود دائرة الأحوال المدنية والجوازات بقرارات المحاكم وتصويب جداول الناخبين الأولية استنادا للقرارات القضائية الصادرة.

Monday, June 10, 2024 - 8:56:42 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023