وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 25- 6 – 2024 وزراء تربيه : نعطي مسكنات لنظام "التوجيهي" ولا يمكن إصلاحه ما دامت القرارات فردية - فيديو الأمن: التحقيقات بقضية ماركا الجنوبية قادت لموقع آخر اخفيت مواد متفجّرة في أبو علندا أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة - فيديو نبيه بري: حركة أمل ستقاتل لجانب حزب الله إبنة جرش نيڨين محمد العياصرة - الى الانتخابات النيابيه بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء مصر .. تفاصيل مروعة في قضية (مذبحة رستم الأسرية) محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو ليفربول يرحب برحيل دياز لبرشلونة.. ويختار بديله من الليجا شكر على التعازي من عشيرتي الحجازين والعكشة رسميا.. قمة الأنصار والنجمة بدون جمهور بعد سنتين.. النيابة العامة المغربية تقرر إغلاق ملف "مأساة مليلية"

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/05/2024 توقيت عمان - القدس 11:26:35 PM
"الاتصالات الفلسطينية": الكارثة الإنسانية تتعمق في غزة لانقطاع خدمات الاتصالات
"الاتصالات الفلسطينية": الكارثة الإنسانية تتعمق في غزة لانقطاع خدمات الاتصالات

الحقيقة الدولية - قال الناطق باسم وزارة الاتصالات والاقتصاد الرقمي الفلسطينية محمد أبو شباك، الأربعاء، إن انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة يساهم في تعميق الكارثة الإنسانية.

 

وأضاف أن فقدان الاتصال بين الفلسطينيين في القطاع يثير حالة من الرعب؛ ويسبب عدم القدرة على طلب خدمات الطوارئ والإغاثة والنجدة، بالإضافة إلى عدم تمكن طواقم الدفاع المدني والإسعاف والهلال الأحمر الفلسطيني من التواصل فيما بينهم ومع مراكزهم الرئيسية.

 

وشدد على أهمية الاتصالات حاليا في منطقة رفح.

 

وأضاف أن فقدان الاتصال يعيق عمل الصحفيين والمراسلين في الميادين؛ مما يؤدي إلى انقطاع المواطنين والنازحين في قطاع غزة عن جميع العالم داخليا وخارجيا.

 

"نعتبر هذه الأفعال مخالفة للقوانين والحقوق الأساسية المنصوص عليها في الأعراف الدولية ووسيلة لإخفاء جرائم الحرب كما أنها تغيب المواطنين عن الخدمات الأساسية التعليمية في قطاع غزة، فمنذ بدء الحرب عملية التعليم منقطعة بشكل تام عن قطاع غزة وهذه كارثة حقيقة" وفق أبو شباك.

 

وتتعرض شبكات الاتصال الثابتة والخلوية إلى الاعتداء المستمر، وبشكل مباشر من الاحتلال "الإسرائيلي"، وفق أبو شباك الذي أضاف أن الاعتداءات أسفرت عن تدمير تعطيل الأبراج والمقاسم الرئيسية والفرعية وشبكات الألياف الضوئية والمسارات الرئيسية التي تربط محافظات غزة ببعضها وبالعالم الخارجي.

 

وبحسب أبو شباك يتعمد الاحتلال فصل نقاط الربط؛ مما أسهم في استمرار قطع الاتصالات في مناطق مختلفة؛ مما يعني قطع الاتصالات بشكل رئيسي مع عدم وجود الوقود الكافي لتشغيل بعض الأبراج المتبقية في القطاع.

 

وكالات

 

Wednesday, May 29, 2024 - 11:26:35 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023