وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 25- 6 – 2024 وزراء تربيه : نعطي مسكنات لنظام "التوجيهي" ولا يمكن إصلاحه ما دامت القرارات فردية - فيديو الأمن: التحقيقات بقضية ماركا الجنوبية قادت لموقع آخر اخفيت مواد متفجّرة في أبو علندا أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة - فيديو نبيه بري: حركة أمل ستقاتل لجانب حزب الله إبنة جرش نيڨين محمد العياصرة - الى الانتخابات النيابيه بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء مصر .. تفاصيل مروعة في قضية (مذبحة رستم الأسرية) محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو ليفربول يرحب برحيل دياز لبرشلونة.. ويختار بديله من الليجا شكر على التعازي من عشيرتي الحجازين والعكشة رسميا.. قمة الأنصار والنجمة بدون جمهور بعد سنتين.. النيابة العامة المغربية تقرر إغلاق ملف "مأساة مليلية"

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/05/2024 توقيت عمان - القدس 5:42:15 PM
"الضمان" تتابع قضية وفاة الممرضة أثر تعرضها للسقوط داخل مستشفى الملك عبد الله المؤسس
"الضمان" تتابع قضية وفاة الممرضة أثر تعرضها للسقوط داخل مستشفى الملك عبد الله المؤسس

الحقيقة الدولية - وجّه مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور محمد صالح الطراونة الإدارات المعنية في المؤسسة إلى متابعة قضية وفاة ممرضة في مستشفى الملك عبد الله المؤسس أثر تعرضها للسقوط داخل المستشفى، معرباً عن أسفه لوقوع هذا الحادث الذي أودى بحياتها، ومقدماً أحرّ التعازي والمواساة لأهل المرحومة وذويها.

 

وأضافت المؤسسة أن سجّلاتها تُشير إلى أن الممرضة المتوفاة مشتركة حالياً بأحكام قانون الضمان الاجتماعي من تاريخ 1/3/2006 خلال عملها لدى مستشفى الملك المؤسس، مؤكدةً متابعتها مع إدارة المستشفى لتزويد المؤسسة بكافة الوثائق اللازمة وإجراء التفتيش اللازم بالحادث لغايات السير بإجراءات تخصيص راتب الوفاة الناشئة عن إصابة عمل لذوي المتوفاة، مضيفةً أن المتوفاة لها فترات اشتراك تتيح كذلك لورثتها الحصول على راتب الوفاة الطبيعية.

 

وبينت المؤسسة أنه إذا نشأ عن إصابة العمل وفاة المصاب يخصص راتب الوفاة الناشئة عن إصابة العمل ويوزع على الورثة المستحقين بنسبة (75%) من أجره الذي اتخذ أساساً لتسديد اشتراكاته بتاريخ وقوع الإصابة، ويزاد هذا الراتب عند تخصيصه زيادة عامة بقيمة (40) دينار، ويخصص هذا الراتب لورثة المؤمن عليه المستحقين من بداية الشهر الذي وقعت فيه الوفاة، كما يُصرف لهم بدل نفقات جنازة بقيمة (700) دينار.

Wednesday, May 29, 2024 - 5:42:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023