وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 25- 6 – 2024 وزراء تربيه : نعطي مسكنات لنظام "التوجيهي" ولا يمكن إصلاحه ما دامت القرارات فردية - فيديو الأمن: التحقيقات بقضية ماركا الجنوبية قادت لموقع آخر اخفيت مواد متفجّرة في أبو علندا أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة - فيديو نبيه بري: حركة أمل ستقاتل لجانب حزب الله إبنة جرش نيڨين محمد العياصرة - الى الانتخابات النيابيه بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء مصر .. تفاصيل مروعة في قضية (مذبحة رستم الأسرية) محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو ليفربول يرحب برحيل دياز لبرشلونة.. ويختار بديله من الليجا شكر على التعازي من عشيرتي الحجازين والعكشة رسميا.. قمة الأنصار والنجمة بدون جمهور بعد سنتين.. النيابة العامة المغربية تقرر إغلاق ملف "مأساة مليلية"

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 27/05/2024 توقيت عمان - القدس 9:20:24 AM
نيجيريا الغنية بالنفط تنفق 25 مليار دولار على استيراده
نيجيريا الغنية بالنفط تنفق 25 مليار دولار على استيراده


قال كاشم شتيما نائب الرئيس النيجيري، إن بلاده تنفق 25 مليار دولار سنويا لاستيراد النفط.

 

وبحسب الصحافة المحلية، فإن عدم كفاية المصافي اللازمة لمعالجة المنتجات النفطية، يعد أحد أبرز الدوافع لاستيراد البترول في نيجيريا البلد الإفريقي الغني بالبترول.

 

وفي بيان تلي باسمه خلال فعالية بعنوان: "الخطاب الاقتصادي الرائد" في لوغوس، المدينة التجارية للبلاد، قال شتيما، إن نيجيريا تنفق 25 مليار دولار سنويا لاستيراد النفط.

 

وأضاف أن الحكومة تبذل جهودها لصيانة وتطوير مصافي النفط التابعة لها، وفقا لما نقلته وكالة الأناضول.

 

وأكد أنه بفضل الدعم الحكومي وجهود تطوير وصيانة المصافي، ستتوقف نيجيريا عن استيراد منتجات النفط "قريبا".

 

يُذكر أن نيجيريا وبالرغم من كونها أكبر بلد نفطي في إفريقيا، فإنها تستورد محروقاتها بشكل شبه كامل من الخارج، بسبب عدم كفاية مصافيها اللازمة لتكرير ومعالجة النفط المستخرج.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, May 27, 2024 - 9:20:24 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023