وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 25- 6 – 2024 وزراء تربيه : نعطي مسكنات لنظام "التوجيهي" ولا يمكن إصلاحه ما دامت القرارات فردية - فيديو الأمن: التحقيقات بقضية ماركا الجنوبية قادت لموقع آخر اخفيت مواد متفجّرة في أبو علندا أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة - فيديو نبيه بري: حركة أمل ستقاتل لجانب حزب الله إبنة جرش نيڨين محمد العياصرة - الى الانتخابات النيابيه بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء مصر .. تفاصيل مروعة في قضية (مذبحة رستم الأسرية) محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو ليفربول يرحب برحيل دياز لبرشلونة.. ويختار بديله من الليجا شكر على التعازي من عشيرتي الحجازين والعكشة رسميا.. قمة الأنصار والنجمة بدون جمهور بعد سنتين.. النيابة العامة المغربية تقرر إغلاق ملف "مأساة مليلية"

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/05/2024 توقيت عمان - القدس 8:41:24 PM
"الصحفيين" تدعو الصحف والمؤسسات الإعلامية لتسمية مندوبيها لبعثة الحج
"الصحفيين" تدعو الصحف والمؤسسات الإعلامية لتسمية مندوبيها لبعثة الحج

الحقيقة الدولية - - دعا مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين، رؤساء تحرير ومدراء المؤسسات الصحفية والإعلامية والمواقع الإلكترونية والصحف الأسبوعية واليومية والإذاعات والفضائيات، لتسمية مندوبيها لبعثة الحج الصحفية والإعلامية.

وأكد المجلس خلال جلسته اليوم الأربعاء، برئاسة النقيب الزميل راكان السعايدة، وحضور عدد من أعضاء المجلس، ضرورة تقديم الترشيحات في موعد أقصاه حتى الساعة الثانية بعد الظهر من يوم الثلاثاء الموافق 28 أيار الحالي.

وقرر المجلس تخصيص 8 مقاعد للصحف اليومية وهي: الرأي، والدستور، والغد، والجوردن تايمز، والأنباط، وصدى الشعب، والأمم، ونبض، كما خصص المجلس 5 مقاعد للمواقع الإلكترونية والصحف الأسبوعية المرخصة، ومقعدين للإذاعات والفضائيات المحلية المرخصة.

وحدد مجلس النقابة الأسس التالية للمشاركة في البعثة، وهي، أن يكون عضوا مدرجا على سجل الصحفيين الممارسين، وأن يكون مرشحا من مؤسسة إعلامية مرخصة، ولم يسبق له الحج عن طريق بعثات النقابة.

وقرر المجلس تسمية أمين سر المجلس الزميل سامي الحربي رئيسا للبعثة.

وقال النقيب السعايدة "إن المجلس سيتعامل مع طلبات الزملاء وفق الأسس التي تم إقرارها من قبل المجلس والتي راعت العدالة في التوزيع"، مثمنا تجاوب وزارة الأوقاف مع طلبات النقابة لتسهيل مهمة الصحفيين ورفع عدد المقاعد المخصصة من 12 إلى 16 مقعدا.

وأكد دور البعثة في تعزيز التشاركية مع الوزارة في نقل أخبار الحج والجهود التي تبذلها وملاحظات الحجاج الأردنيين والمشاكل التي يواجهونها، إضافة إلى تسليط الضوء على الجوانب الإنسانية للدين الإسلامي الحنيف، وعكس واقع وظروف الحجاج في تقاريرهم الإعلامية والصحفية

Wednesday, May 22, 2024 - 8:41:24 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023