وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 25- 6 – 2024 وزراء تربيه : نعطي مسكنات لنظام "التوجيهي" ولا يمكن إصلاحه ما دامت القرارات فردية - فيديو الأمن: التحقيقات بقضية ماركا الجنوبية قادت لموقع آخر اخفيت مواد متفجّرة في أبو علندا أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة - فيديو نبيه بري: حركة أمل ستقاتل لجانب حزب الله إبنة جرش نيڨين محمد العياصرة - الى الانتخابات النيابيه بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء مصر .. تفاصيل مروعة في قضية (مذبحة رستم الأسرية) محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو ليفربول يرحب برحيل دياز لبرشلونة.. ويختار بديله من الليجا شكر على التعازي من عشيرتي الحجازين والعكشة رسميا.. قمة الأنصار والنجمة بدون جمهور بعد سنتين.. النيابة العامة المغربية تقرر إغلاق ملف "مأساة مليلية"

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/05/2024 توقيت عمان - القدس 4:04:16 PM
الاتحاد الأوروبي بصدد الموافقة على قواعد أكثر صرامة تحكم الذكاء الاصطناعي
الاتحاد الأوروبي بصدد الموافقة على قواعد أكثر صرامة تحكم الذكاء الاصطناعي


من المقرر أن يمنح وزراء الاتحاد الأوروبي الموافقة النهائية على قواعد أكثر صرامة تحكم الذكاء الاصطناعي في بروكسل اليوم الثلاثاء.

ويهدف التشريع إلى جعل استخدام الذكاء الاصطناعي في الاتحاد الأوروبي أكثر أمانا ويستند إلى اقتراح تقدمت به المفوضية الأوروبية في عام 2021.

وتوصل مفاوضون من البرلمان الأوروبي ودول الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق بشأن تنظيم الذكاء الاصطناعي في ديسمبر بعد مفاوضات ماراثونية.

وتهدف اللوائح إلى ضمان أن تكون أنظمة الذكاء الاصطناعي شفافة قدر الإمكان ومفهومة وغير تمييزية وصديقة للبيئة.

ومن الجوانب المهمة أن يتم مراقبة أنظمة الذكاء الاصطناعي من قبل البشر وليس فقط من قبل أنظمة تكنولوجية أخرى.

وسيتم تصنيف أنظمة الذكاء الاصطناعي إلى مجموعات مخاطر مختلفة في المستقبل. وكلما ارتفعت المخاطر المحتملة للتطبيق، كلما ارتفعت المتطلبات.

على سبيل المثال، سيتعين على أنظمة الذكاء الاصطناعي التي تعتبر عالية المخاطر والتي تُستخدم في البنى التحتية الحيوية أو في قطاعي التعليم والرعاية الصحية، أن تستوفي متطلبات صارمة.

وسيتم حظر بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تنتهك قيم الاتحاد الأوروبي تماما. وهذا يشمل تقييم السلوك الاجتماعي المعروف باسم "التقييم الاجتماعي".

وفي الصين ، يتم استخدام هذا لتقييم سلوك المواطنين، مما يسمح لهم بإطلاق العنان لفوائد للسلوك الجيد. كما سيتم حظر التعرف على المشاعر في مكان العمل والمؤسسات التعليمية في الاتحاد الأوروبي.

والأمل معقود على أن تتكرر القواعد في أنظمة قانونية أخرى في جميع أنحاء العالم.

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Wednesday, May 22, 2024 - 4:04:16 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023