وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 25- 6 – 2024 وزراء تربيه : نعطي مسكنات لنظام "التوجيهي" ولا يمكن إصلاحه ما دامت القرارات فردية - فيديو الأمن: التحقيقات بقضية ماركا الجنوبية قادت لموقع آخر اخفيت مواد متفجّرة في أبو علندا أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة - فيديو نبيه بري: حركة أمل ستقاتل لجانب حزب الله إبنة جرش نيڨين محمد العياصرة - الى الانتخابات النيابيه بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء مصر .. تفاصيل مروعة في قضية (مذبحة رستم الأسرية) محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو ليفربول يرحب برحيل دياز لبرشلونة.. ويختار بديله من الليجا شكر على التعازي من عشيرتي الحجازين والعكشة رسميا.. قمة الأنصار والنجمة بدون جمهور بعد سنتين.. النيابة العامة المغربية تقرر إغلاق ملف "مأساة مليلية"

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/05/2024 توقيت عمان - القدس 3:45:43 PM
إعلام عبري: سموتريتش يقرر وقف تحويل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية
إعلام عبري: سموتريتش يقرر وقف تحويل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية


ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن وزير المالية بتسلئيل سموتريش، خاطب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء، لاتخاذ خطوات فورية ضد السلطة الفلسطينية، بما فيها وقف تحويل أموال الضرائب، ردا على  قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان طلب إصدار أوامر اعتقال ضد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الحرب يوآف غالانت.

 

وكتب سموتريتش في خطابه أنه "يجب معاقبة السلطة الفلسطينية على سعيها للحصول على اعتراف أحادي الجانب في الأمم المتحدة والمعركة القانونية التي تخوضها ضد (إسرائيل) في المحاكم لوقف الحرب".

 

ووفق موقع /واللا/ الإخباري العبري، طلب سموتريش، اتخاذ ستة إجراءات عقابية تشمل المصادقة على بناء عشرة آلاف وحدة استيطانية في المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك المنطقة E1 التي تربط القدس المحتلة بالضفة وجنوب الضفة بشمالها ووسطها، وتعليق العلاقات مع أي دولة تعترف بالدولة الفلسطينية من جانب واحد، والموافقة على بناء ثلاث مستوطنات استراتيجية ردا على قرار إسبانيا والنرويج وإيرلندا الاعتراف بدولة فلسطين.

 

كما طالب سموتريتش، بإلغاء "المخطط النرويجي" الذي أقره مجلس الوزراء قبل بضعة أشهر.

 

وطالب بالدفع بمقترح لتعزيز الاستيطان في الضفة الغربية، والإلغاء الدائم لتصاريح جميع الشخصيات المهمة لمسؤولي السلطة الفلسطينية، وفرض عقوبات مالية إضافية على مسؤولي السلطة الفلسطينية وعائلاتهم.

 

وأبلغ سموتريتش، نتنياهو، أنه لا ينوي من الآن وحتى إشعار آخر، تحويل أموال المقاصة للسلطة الفلسطينية (أموال الضرائب التي تجمعها سلطات الاحتلال لصالح السلطة الفلسطينية وفقا لاتفاقية باريس).

 

وتجمع سلطات الاحتلال الضرائب نيابة عن السلطة الفلسطينية مقابل واردات الفلسطينيين على السلع المستوردة، وتحول الأموال إليها شهريا، بمتوسط 750 مليون شيكل (190 مليون دولار).

 

وتستخدم حكومة السلطة الفلسطينية هذه الأموال، لصرف رواتب الموظفين العموميين والمتقاعدين البالغ عددهم نحو 53 ألفا.

 

وتأتي هذه التطورات في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة لليوم الـ 229 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 بالمئة من السكان.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, May 22, 2024 - 3:45:43 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023