وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 25- 6 – 2024 وزراء تربيه : نعطي مسكنات لنظام "التوجيهي" ولا يمكن إصلاحه ما دامت القرارات فردية - فيديو الأمن: التحقيقات بقضية ماركا الجنوبية قادت لموقع آخر اخفيت مواد متفجّرة في أبو علندا أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة - فيديو نبيه بري: حركة أمل ستقاتل لجانب حزب الله إبنة جرش نيڨين محمد العياصرة - الى الانتخابات النيابيه بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء مصر .. تفاصيل مروعة في قضية (مذبحة رستم الأسرية) محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو ليفربول يرحب برحيل دياز لبرشلونة.. ويختار بديله من الليجا شكر على التعازي من عشيرتي الحجازين والعكشة رسميا.. قمة الأنصار والنجمة بدون جمهور بعد سنتين.. النيابة العامة المغربية تقرر إغلاق ملف "مأساة مليلية"

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/05/2024 توقيت عمان - القدس 12:59:08 PM
تفاصيل الاقتراح الأمريكي للتطبيع مع السعودية
تفاصيل الاقتراح الأمريكي للتطبيع مع السعودية


بعد يوم من إعلان البيت الأبيض عن"تقدم كبير" في محادثات التطبيع بين (إسرائيل) والسعودية، كشفت اذاعة جيش الاحتلال تفاصيل جديدة حول الاقتراح الأمريكي الذي قدمه مستشار الأمن القومي جيك سوليفان إلى كبار المسؤولين (الإسرائيليين).

 

وبحسب التقرير فإن الخطة الأميركية تتضمن التطبيع مع السعودية مع توسيع التحالف الأمني ​​للولايات المتحدة ودول المنطقة ضد إيران، إضافة إلى الترويج لاستثمار مليارات الدولارات في غزة مع مسؤولية عن سير تلك الاموال .

 

وسيروج الأمريكيون أيضًا لصفقة لإطلاق سراح المختطفين، بالإضافة إلى اتفاق مع حزب الله في الشمال لمنع حرب واسعة النطاق في لبنان.

 

ومقابل الصفقة الشاملة، سيُطلب من (إسرائيل) وقف الحرب في غزة كجزء من صفقة التبادل، وكذلك الإعلان عن نشاط لخلق أفق سياسي لحل الدولتين. بالإضافة إلى ذلك، سيتعين على (إسرائيل) التوصل إلى اتفاق بشأن آلية لإدارة غزة، لا تكون حكومة عسكرية ولا حماس، بل إدارة فلسطينية مدنية بالتعاون مع دول المنطقة.

 

 

وتم عرض الخطة الأمريكية في الأيام الأخيرة على رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ومسؤولين حكوميين، في إطار لقاءات سوليفان مع القيادة (الإسرائيلية). وقال مسؤولون اسرائيليون حضروا اللقاءات إن نتنياهو لم يرفض العرض، لكن لا يمكن القول إنه كان هناك اتفاق على كل تفاصيله.

الحقيقة الدولية  -وكالات

 

Tuesday, May 21, 2024 - 12:59:08 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023