وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 25- 6 – 2024 وزراء تربيه : نعطي مسكنات لنظام "التوجيهي" ولا يمكن إصلاحه ما دامت القرارات فردية - فيديو الأمن: التحقيقات بقضية ماركا الجنوبية قادت لموقع آخر اخفيت مواد متفجّرة في أبو علندا أحزاب : : نجاح الأحزاب يعتمد على أن يكون العضو المنتسب يؤمن بالفكرة - فيديو نبيه بري: حركة أمل ستقاتل لجانب حزب الله إبنة جرش نيڨين محمد العياصرة - الى الانتخابات النيابيه بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء مصر .. تفاصيل مروعة في قضية (مذبحة رستم الأسرية) محرر الشؤون الدفاعية في التيليغراف: مصادرنا شرعية حول تقرير مطار بيروت قتلى في حريق بمركز أبحاث قرب موسكو ليفربول يرحب برحيل دياز لبرشلونة.. ويختار بديله من الليجا شكر على التعازي من عشيرتي الحجازين والعكشة رسميا.. قمة الأنصار والنجمة بدون جمهور بعد سنتين.. النيابة العامة المغربية تقرر إغلاق ملف "مأساة مليلية"

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/05/2024 توقيت عمان - القدس 9:17:40 AM
عُمان تنجح في إجراء أول عملية من نوعها لعلاج جنف الأطفال
عُمان تنجح في إجراء أول عملية من نوعها لعلاج جنف الأطفال


نجح فريق طبي متخصص في إجراء أول عملية من نوعها على مستوى سلطنة عمان، تمثلت في تثبيت وتصحيح العمود الفقري لطفلة عمانية تعاني من جنف الأطفال، باستخدام قضبان ممغنطة قابلة للتمديد بطول العمود الفقري، واستغرقت 4 ساعات.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية، امس الإثنين، عن رئيس وحدة العمود الفقري بمستشفى خولة ورئيس الفريق الطبي الدكتور سلطان بن سيف بن علي الكلباني، قوله إن القضبان تمدد كل 3 أشهر سريرياً في العيادة، عن طريق جهاز تحكم عن بعد.

وأضاف أن هذا النوع من العلاج يعد نقلة نوعية في علاجات الجنف لدى الأطفال، حيث يمنع من تفاقمه وتأثيره على الأعضاء الحيوية مثل الرئة، كما يحافظ على نمو العمود الفقري، ويجنب المريض العمليات المتكررة.

وأشار إلى أن الفريق الطبي نجح كذلك في إجراء أول عملية من نوعها في مستشفى خولة بإزالة غضروف من قناة العصب، باستخدام تقنية المنظار الجراحي، دون ربط الفقرات، موضحاً أن إزالة هذا النوع من الغضاريف تتطلب ربط وتثبيت الفقرات بالطرق التقليدية.

وأوضح أن مرض الجنف هو ميلان جانبي للعمود الفقري وغالباً ما يتم تشخيصه خلال فترة المراهقة ، مشيراً إلى أن هذا المرض له أسباب وراثية وأسباب غير معروفة، كما أن الحالات المصابة قد تكون بسيطة وبعضها قد تزداد سوءاً مع نمو الطفل مما يؤدي إلى حدوث إعاقة حيث يؤدي الانحناء إلى نقصان المساحة الموجودة داخل الصدر الأمر الذي يؤثر على عمل الرئتين.

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Tuesday, May 21, 2024 - 9:17:40 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023