وفيات من الاردن وفلسطين اليوم 23- 4 -2024 الجماعة اليمنية تعتزم تصعيد هجماتها في البحر النواب البريطانيون يرفضون مشروع قانون "رواندا" الزعبي: عودة الرمثا إلى البطولات تحتاج شيئين الجيش الروسي يعلن سيطرته على مستوطنة "نوفوميخيلوفكا" فى إقليم دونيتسك البيت الأبيض: بايدن أكد لزيلينسكي العمل على إيصال المساعدات العسكرية لأوكرانيا احذر.. زجاجة المياه القابلة لإعادة الاستخدام أرض خصبة للبكتيريا "أبل" تسمح باستخدام مكونات هواتف آيفون القديمة في الإصلاح "إسرائيل" تعلن بدء عملية عسكرية في الممر الفاصل بقطاع غزة أبو زيد: لن تكون عملية اجتياح رفح تقليدية على غرار ما شهدناه في خان يونس - فيديو الرئيس الألماني يزور تركيا حاملاً 60 كيلو من الشاورما الأردنيون على موعد مع عطلة طويلة جرش .. راصد يعقد جلسة في مركز برامج مخيم سوف ورشة توافقية لمراجعة الوثائق المتعلقة بالرصد الوبائي بالأردن اتفاقية شراكة بين المستقلة للانتخاب والأمم المتحدة للمرأة

القسم : طوفان الاقصى
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 02/03/2024 توقيت عمان - القدس 9:18:07 PM
"القسام" تفجر منزلا مفخخا بمجموعة من قوات الاحتلال جنوب قطاع غزة
"القسام" تفجر منزلا مفخخا بمجموعة من قوات الاحتلال جنوب قطاع غزة

أعلنت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أنها "فجرت منزلا جرى تفخيخه مسبقا بقوة راجلة من قوات الاحتلال تتكون من 7 جنود وأوقعتها بين قتيل وجريح شمال خان يونس بجنوب قطاع غزة".

 

وكانت "القسام"، قد أعلنت، أن مقاتليها استولوا على طائرة استطلاع تابعة لقوات الاحتلال من طراز "سكاي لارك" جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

 

وأضافت في بيان منفصل، تلقته "قدس برس"، مساء اليوم السبت، أنها "فجّرت عبوة مضادة للأفراد في قوة راجلة تابعة للاحتلال، واستهدفت دبابتين من نوع (ميركافا) بقذائف (الياسين 105) جنوب شرق حي الزيتون بمدينة غزة".

 

كما أعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، اليوم السبت، أنها أسقطت مسيّرة تابعة لقوات الاحتلال من نوع "هيرمس 900" بصاروخ مضاد للطائرات في بيت لاهيا، شمال قطاع غزة بالاشتراك مع "كتائب المجاهدين" (فصيل مقاوم في غزة).

 

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، لليوم 148 على التوالي، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

 

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 30 ألفا و 320 شهيدا، وإصابة 71 ألفا و 533 آخرين، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, March 2, 2024 - 9:18:07 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023