النوايسة يرعى حفل تكريم الموسيقي الأردني صخر حتر في دارة حمزة للفنون الاحتلال يعتقل 40 مواطنا من الضفة فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة الترخيص المتنقل في بلدية دير أبي سعيد 30 شهيدًا.. مجزرة إسرائيلية بنقطة طبية في مدرسة نازحين بدير البلح مذكرة تفاهم بين جامعتي الألمانية الأردنية والإسراء لتعزيز شراكتهما العلمية والبحثية بني مصطفى تطلع على مشروع البيوت البلاستيكية الزراعية الممول من التنمية الاجتماعية نقيب المهندسين الأردنيين: بيئة الاستثمار في الأردن غير مشجعة الأستاذية للدكتور البلداوي.. مبارك اضطراب متواصل في حركة القطارات السريعة الفرنسية غداة أعمال تخريب 830 مليون دينار صادرات محضرات الصيدلة والألبسة خلال 5 أشهر تشكيل كتلة الرسالة لخوض الانتخابات النيابية القادمة في جرش مرصد الزلازل الأردني: هزة أرضية بقوة 4.7 ريختر في البحر الأحمر وزيرة التنمية: 235 ألف أسرة تنتفع من صندوق المعونة الوطنية دعوة الطلبة الأردنيين في مصر لاستخراج البطاقة الذكية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/12/2023 توقيت عمان - القدس 8:12:33 PM
الطراونة : 120 الف حالة التهاب تنفسي و50 الف التهاب جلدي معدي و2500 جدري بغزة - فيديو
الطراونة : 120 الف حالة التهاب تنفسي و50 الف التهاب جلدي معدي و2500 جدري بغزة - فيديو

 الحقيقة الدولية - عمان

قال ممثل الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدولية في الأردن د. محمد الطراونة  ان الانتشار الحقيقي للامراض المعدية في غزة يقدر ب120 الف حالة التهاب تنفسي معدي و80 الف حالة اسهال والتهاب في الجهاز الهضمي و50 الف حالة التهاب جلدي معدي و2500 حالة جدري داخل القطاع في ظل انعدام الامكانيات الصحية وتوفر مصادر المياه وحاالة النزوح الضخمة بالداخل مايلزم تحرك دولي لان الاملا بات يهدد المنطقة برمتها بسبب الاوبئة وسهولة انتشارها خارج المنطقة .

وبين الطراونة "للحقيقة الدولية " ان هذه الارقام تم الحصول عليها من مندوبيهم  داخل القطاع كما اشار الى ازدياد الفرصة لانتشار الامراض في فصل الشتاء وان انعدام وصول الادوية للحالات التي يجب ان تحصل على العلاج في اسرع وقت .

من جهة اخرى اوضح الطراونة ان الجهود الاردنية مستمرة داخل القطاع بالرغم من صعوبة ذلك مؤكدا ان انتشار الامراض بات يهدد المنطقة باكملها وعلى الجهود الدولية التفكير من هذا المنطلق للتجارب المسبقة لانتشار الاوبئة بسرعة واضحة وان اطلاق منظمة الصحة العالمية التحذيرات المستمرة لما يحدث يوجب ايجاد حل سريع .

وقال الطراونة ان هذا الانتشار للوبائيات في القطاع يهدد الجميع وانه تمت مخاطبة 120 دولة متمثلة بوزاراتها الخارجية والامم المتحدة ايضا ومنظمة الصحة العالمية كما انه يتم جمع التبرعات المتواصل لادخال المساعدات اللازمة للمستشفيات , الا ان همجية الاحتلال تقف عائقا امام ادخال المساعدات.

Wednesday, December 6, 2023 - 8:12:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023