رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه يقدم استقالته للرئيس محمود عباس السعودية تمنح معتمري غزة العالقين إقامة 6 أشهر مستشار اشتيه: الحكومة الفلسطينية تقدم استقالتها لعباس الإثنين 8 إصابات بحادثي سير على طريقي الصحراوي و"إربد- عمّان" التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في برنامجي الماجستير والدكتوراه في نيوزيلندا بريطانيا.. عروسان ينفقان 16 ألف دولار على كعكة زفاف بديلان جديدان في ليفربول لخلافة كلوب أوكرانيا: تدمير 16 من أصل 18 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا النظام السوري يعلن إسقاط 7 مسيرات استهدفت مواقع عسكرية بحماة وإدلب العداء ذياب يحطم رقما قياسيا اردنيا وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 26- 2 -2024 الصين تعلن عن إنشاء جيل جديد من المركبات الفضائية الدوري الإيطالي.. يوفنتوس ينتزع فوزاً ثميناً من فروزينوني حماس : ماضون في العملية التفاوضية وهدفنا تحقيق مصالح الشعب الفلسطيني 29 مليون شخص يستخدمون متجر RuStore للتطبيقات شهرياً

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 04/12/2023 توقيت عمان - القدس 10:06:15 PM
منظمات تقاضي هولندا لتزويدها "إسرائيل" بقطع مقاتلات إف 35
منظمات تقاضي هولندا لتزويدها "إسرائيل" بقطع مقاتلات إف 35

الحقيقة الدولية – رفعت منظمات حقوقية دعوى قضائية ضد الحكومة الهولندية، اليوم الإثنين، مشيرة إلى أن تزويدها قطع غيار لمقاتلات “إف-35” يساهم في انتهاكات القانون الدولي في غزة.

 

ووفقاً لـ (دويتشه فيله)، ترتبط القضية بقطع مقاتلات “إف-35” المخزنة بمستودع في هولندا، والتي يتم بعد ذلك شحنها إلى مختلف الشركاء، بما في ذلك "إسرائيل"، بموجب اتفاقيات التصدير القائمة.

 

وبحسب إحدى المجموعات التي رفعت الدعوى، وهي “أوكسفام نوفيب” فإن الصادرات “تجعل هولندا متواطئة في انتهاكات قوانين الحرب والعقاب الجماعي للسكان المدنيين في غزة”.

 

واكدت أن منع قتل المدنيين أكثر أهمية من وفاء هولندا بالتزاماتها التجارية أو السياسية تجاه الدول الحليفة.

 

من جانبه، قال مدير منظمة العفو الدولية داغمار أودشورن ” تواجه هولندا خطر أن تصبح متواطئة في انتهاكات القانون الإنساني الدولي؛ بسبب تزويدها قطع أسلحة”.

 

وقالت الحكومة، في رسالة إلى البرلمان، “بناء على المعلومات الحالية بشأن نشر مقاتلات إسرائيلية من طراز إف-35، لا يمكن التحقق من مسألة إن كانت إف-35 متورطة في انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني للحرب”.

 

بيد أنّ محامية حقوق الإنسان الممثلة للمتقدمين بالدعوى، اليزبيث زيغفلد، قالت للصحافيين “من الواضح أن هذه الطائرات تستخدم فوق غزة لتنفيذ عمليات قصف جوي ومساعدة القوات البرية في غزة أثناء حديثنا”.

 

ومن المتوقع أن يصدر الحكم في القضية في غضون أسبوعين تقريبا.

Monday, December 4, 2023 - 10:06:15 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023