الترخيص المتنقل في بلدية دير أبي سعيد مجزرة جديدة.. 24 شهيدا جراء قصف مستشفى ميدانياً في مدرسة بدير البلح مذكرة تفاهم بين جامعتي الألمانية الأردنية والإسراء لتعزيز شراكتهما العلمية والبحثية بني مصطفى تطلع على مشروع البيوت البلاستيكية الزراعية الممول من التنمية الاجتماعية نقيب المهندسين الأردنيين: بيئة الاستثمار في الأردن غير مشجعة الأستاذية للدكتور البلداوي.. مبارك اضطراب متواصل في حركة القطارات السريعة الفرنسية غداة أعمال تخريب 830 مليون دينار صادرات محضرات الصيدلة والألبسة خلال 5 أشهر تشكيل كتلة الرسالة لخوض الانتخابات النيابية القادمة في جرش مرصد الزلازل الأردني: هزة أرضية بقوة 4.7 ريختر في البحر الأحمر وزيرة التنمية: 235 ألف أسرة تنتفع من صندوق المعونة الوطنية دعوة الطلبة الأردنيين في مصر لاستخراج البطاقة الذكية أم الجمال الأثرية رمز للثراء التاريخي والثقافي وجوهرة تعكس التنوع الحضاري بالمملكة 57 % حصة قطاع الصناعات الخشبية والاثاث بالسوق المحلية إنقاذ 60 نزيلا من جنسيات مختلفة من حريق بفندق جنوبي العراق

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/11/2023 توقيت عمان - القدس 9:43:31 PM
الأردن يطلب من مجلس الأمن فرض وقف إطلاق النار
الأردن يطلب من مجلس الأمن فرض وقف إطلاق النار

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، إن "إسرائيل" اعتبرت صمت مجلس الأمن ضوءا أخضر للاستمرار بضرب غزة.

 

وخلال جلسة مجلس الأمن، اليوم الأربعاء، عن الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية، أضاف الصفدي أن العدوانية "الإسرائيلية" انتقامية فجة، لا يزال البعض يبررها بأنها دفاعا عن النفس في تحد للقانون الدولي.

 

وشدد على أن الاحتلال للأرض الفلسطينية هو أساس الشر في المنطقة، مشيرا إلى أن “إسرائيل أحبطت جهود السلام على مدار السنوات الثلاثين الماضية”.

 

وأوضح أن “من يريد حماية شعبه لا يسرق حقوق شعب آخر ولا يستعمر أرض شعب آخر ولا يقتل أطفاله”.وقال :  إن الصراع في المنطقة ليس دينيا ويكذب من يروج لهذا الطرح.

 

وأكد أن زوال الاحتلال هو طريق الأمن والسلام للفلسطينيين و"الإسرائيليين" ولشعوب المنطقة، متابعا “نحن العرب قدمنا طرحا كاملا لسلام شامل ينعم فيه الفلسطينيون والإسرائيليون بالأمن”.

 

وطلب أن يفرض مجلس الأمن وقف إطلاق النار وأن يطلب المجتمع الدولي إنهاء الاحتلال وحل الدولتين.مبينا أن سبيل السلام هو اعتماد مجلس الأمن قرارا ملزما يعترف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس. وزاد “ليكن التضامن مع الشعب الفلسطيني حقيقيا ينهي سفك دمائه في غزة والضفة الغربية”.

 

وختم حديثه بالقول “الاحتلال والسلام نقيضان لا يجتمعان ونحن نريد السلام عادلا شاملا ودائما يحترم حق الفلسطينيين في دولتهم المستقلة. السلام حق لكل شعوب المنطقة طريقه واضحة وتحقيقه مسؤولية دولية”.

 

الحقيقة الدولية - الرصد

Wednesday, November 29, 2023 - 9:43:31 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023