رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه يقدم استقالته للرئيس محمود عباس السعودية تمنح معتمري غزة العالقين إقامة 6 أشهر مستشار اشتيه: الحكومة الفلسطينية تقدم استقالتها لعباس الإثنين 8 إصابات بحادثي سير على طريقي الصحراوي و"إربد- عمّان" التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في برنامجي الماجستير والدكتوراه في نيوزيلندا بريطانيا.. عروسان ينفقان 16 ألف دولار على كعكة زفاف بديلان جديدان في ليفربول لخلافة كلوب أوكرانيا: تدمير 16 من أصل 18 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا النظام السوري يعلن إسقاط 7 مسيرات استهدفت مواقع عسكرية بحماة وإدلب العداء ذياب يحطم رقما قياسيا اردنيا وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاثنين 26- 2 -2024 الصين تعلن عن إنشاء جيل جديد من المركبات الفضائية الدوري الإيطالي.. يوفنتوس ينتزع فوزاً ثميناً من فروزينوني حماس : ماضون في العملية التفاوضية وهدفنا تحقيق مصالح الشعب الفلسطيني 29 مليون شخص يستخدمون متجر RuStore للتطبيقات شهرياً

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 29/11/2023 توقيت عمان - القدس 9:43:31 PM
الأردن يطلب من مجلس الأمن فرض وقف إطلاق النار
الأردن يطلب من مجلس الأمن فرض وقف إطلاق النار

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، إن "إسرائيل" اعتبرت صمت مجلس الأمن ضوءا أخضر للاستمرار بضرب غزة.

 

وخلال جلسة مجلس الأمن، اليوم الأربعاء، عن الوضع في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية، أضاف الصفدي أن العدوانية "الإسرائيلية" انتقامية فجة، لا يزال البعض يبررها بأنها دفاعا عن النفس في تحد للقانون الدولي.

 

وشدد على أن الاحتلال للأرض الفلسطينية هو أساس الشر في المنطقة، مشيرا إلى أن “إسرائيل أحبطت جهود السلام على مدار السنوات الثلاثين الماضية”.

 

وأوضح أن “من يريد حماية شعبه لا يسرق حقوق شعب آخر ولا يستعمر أرض شعب آخر ولا يقتل أطفاله”.وقال :  إن الصراع في المنطقة ليس دينيا ويكذب من يروج لهذا الطرح.

 

وأكد أن زوال الاحتلال هو طريق الأمن والسلام للفلسطينيين و"الإسرائيليين" ولشعوب المنطقة، متابعا “نحن العرب قدمنا طرحا كاملا لسلام شامل ينعم فيه الفلسطينيون والإسرائيليون بالأمن”.

 

وطلب أن يفرض مجلس الأمن وقف إطلاق النار وأن يطلب المجتمع الدولي إنهاء الاحتلال وحل الدولتين.مبينا أن سبيل السلام هو اعتماد مجلس الأمن قرارا ملزما يعترف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس. وزاد “ليكن التضامن مع الشعب الفلسطيني حقيقيا ينهي سفك دمائه في غزة والضفة الغربية”.

 

وختم حديثه بالقول “الاحتلال والسلام نقيضان لا يجتمعان ونحن نريد السلام عادلا شاملا ودائما يحترم حق الفلسطينيين في دولتهم المستقلة. السلام حق لكل شعوب المنطقة طريقه واضحة وتحقيقه مسؤولية دولية”.

 

الحقيقة الدولية - الرصد

Wednesday, November 29, 2023 - 9:43:31 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023