وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 23- 5 – 2024 غارات صهوني على جنوب لبنان بوريل: سأعمل من أجل موقف مشترك للاتحاد الاوروبي بشأن فلسطين "محاط بالحمقى".. محمد صلاح ينشر صورة لكتاب بعنوان مثير وزيرة النقل : ضرورة التوسع بمشروع الحافلات السريعة لربط مدن ومحافظات الاحتلال يفرغ مستشفى العودة شمال قطاع غزة من الطواقم الطبية " طلبة الاردنية ": أحزاب سرقت جهود الطلبة". فيديو ترحيب عربي بقرار ثلاث دول أوروبية الاعتراف بدولة فلسطين تعليق توزيع المواد الغذائية في غزة النوايسة يعلن توصيات منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي خبير طاقة: النفط المستوردة من العراق يوفر نحو 30 مليون دولار سنوياً.. فيديو الملك تشارلز يحل البرلمان البريطاني والانتخابات في تموز "الصحفيين" تدعو الصحف والمؤسسات الإعلامية لتسمية مندوبيها لبعثة الحج ارتفاع عدد الشهداء في جنين جراء عدوان "إسرائيلي" إلى 10 غوارديولا يكشف علاقته برياض محرز.. ويسدي نصيحة لمسؤولي الدوري السعودي

القسم : خبر وصورة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 04/11/2023 توقيت عمان - القدس 11:48:59 PM
غزة.. "المراسل الطفل" يظهر بعدما أثار قلق متابعيه
غزة.. "المراسل الطفل" يظهر بعدما أثار قلق متابعيه

بعد اختفاء دام أكثر من 6 أيام أثار قلق متابعيه على منصات التواصل الاجتماعي، ظهر الصبي الفلسطيني عبد الرحمن المعروف باسم "عبود بطاح"، في فيديو جديد ينقل فيه الأوضاع من غزة.

 

وعبود، البالغ من العمر 17 عاما، حقق شهرة واسعة لقيامه بنقل الأوضاع في غزة بالصوت والصورة وبطريقة مميزة تقوم على السخرية، ولقبه البعض بأفضل "مراسل طفل".

 

واستطاع عبود من خلال أدوات بسيطة، هاتف ومايكروفون، أن ينقل واقعا حيا وبشكل يومي عن معاناة أهل غزة من القصف الإسرائيلي، وبات متابعوه ينتظرون رسالته اليومية بشغف.

 

لكن عبود اختفى منذ السبت، وتخوف متابعوه على مصيره وأصبح السؤال عنه من بين الأكثر تداولا على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة أن المنطقة المحيطة بمنزله بين بيت لاهيا وجباليا شمال غزة، تعرضت لقصف عنيف من الطيران الإسرائيلي.

 

عبود ظهر الجمعة في فيديو جديد نقل من خلاله بطريقته المعهودة الأوضاع من داخل المستشفى الإندونيسي في غزة، الذي يعاني نفاد الوقود وانقطاع الكهرباء وعدم قدرة الأطباء على إجراء الجراحات للمرضى.

 

ولأول مرة يظهر عبود مرتديا درع الصحافة، وكشف أنه اختفى بسبب انقطاع الاتصالات عن المنطقة التي يعيش فيها، فضلا عن أنه "شاهد خلال الأيام الماضية مآس كبيرة منها مقتل أصدقائه وجيرانه في قصف عنيف"، وأنه "بات ينتظر دوره في أي لحظة".

 

وأكد "المراسل الطفل" أنه وعائلته يرفضون مغادرة شمال قطاع غزة إلى الجنوب، إذ "يتمسكون ببيتهم وأرضهم".

 

وقد حاول موقع "سكاي نيوز عربية" التواصل مع عبود، لكنه أكد في منشور على صفحته أن الاتصالات سيئة وأنه لا يستطيع الرد على كل من حاول الوصول إليه.

 

تجدر الإشارة إلى أن صفحة عبود على "إنستغرام"، التي بدأ يقدم من خلالها محتواه عن الأوضاع في غزة منذ 8 أكتوبر الماضي، بات يتابعها حاليا أكثر من 1.3 مليون متابع.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, November 4, 2023 - 11:48:59 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023