وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الثلاثاء 22 – 10 – 2024 الأمن : انتحار موقوف داخل نظارة احد المراكز الامنية في اربد محللون : سيناريوهات ستطرأ مستقبلا تدفع باتجاه المزيد من الخسائر بحق كيان الاحتلال - فيديو كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة إخلاء مستشفى بالضاحية الجنوبية بعد مزاعم صهيونية بوجود مخبأ أموال لحزب الله أسفله "حزب الله" يستخدم صاروخ "نصر 2" الدقيق لاستهداف "إسرائيل" .. فما هي مميزاته؟ توجه لعدم تسمية رئيس لحماس بالوقت الحاضر المشاقبة: لا بد من الحفاظ على خصوصية المواطن الأردني بأن لا يدفع ثمن اللجوء السوري - فيديو انفجار سيارة بمحيط سفارات ومنظمات دولية في دمشق 16 شهيدا و22 جريحا في غارات "إسرائيلية" على لبنان المملكة المتحدة ستكون الأكثر استفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي بين مجموعة السبع أكثر 10 تطبيقات استخداماً في 2024 إسبانيا.. تظاهرات بسبب ارتفاع أعداد السياح الحكومة: إعفاء القضايا الجمركيَّة من الغرامات بنسبة تصل 90% أسعار الذهب في الأردن تسجل "رقما قياسيا تاريخيا جديدا"

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/09/2023 توقيت عمان - القدس 2:41:00 PM
دون ذكر السبب.. حملة إقالات في وزارة الدفاع الأوكرانية
دون ذكر السبب.. حملة إقالات في وزارة الدفاع الأوكرانية


قالت الحكومة الأوكرانية، اليوم الإثنين، إنها قررت إقالة 6 نواب لوزير الدفاع رستم أميروف.

 

ولم تذكر الحكومة الأوكرانية سبب الإقالات، التي شملت أيضا هانا ماليار التي كانت تقدم إفادات متكررة بشأن المواجهات الأخيرة في الحرب مع روسيا.

 

وكانت أوكرانيا قد عينت رستم وزيرا جديدا للدفاع قبل أقل من أسبوعين ليحل محل أوليكسي رزنيكوف.

 

وأعلنت الحكومة الأوكرانية، يناير الماضي، إقالة 5 حكام مناطق و4 مساعدي وزراء من مناصبهم، بعد كشف فضيحة فساد تتعلق بمعدات الجيش.

 

ووقتها أقالت الحكومة نائب وزير الدفاع فياتشيسلاف شابوفالوف، ونائب وزير السياسة الاجتماعية فيتالي موزيتشينكو ونائبان لوزير التنمية الإقليمية هما إيفان لوكيريا، وفياتشيسلاف نيغودا.

 

كذلك أُقيل أناتولي إيفانكفيتش وفيكتور فيشنيوف من منصبيهما، وهما نائبان لرئيس خدمة النقل البحري والنهري الأوكرانية.

 

وفي آخر تصريح لها قبل الإقالة، قالت ماليار إن كييف استعادت الأسبوع الماضي أراضي تبلغ مساحتها كيلومترين مربعين حول مدينة باخموت المدمَرة الواقعة شرق البلاد والتي استولت عليها القوات الروسية في مايو بعد أشهر من القتال.

 

وتابعت ماليار أن قوات كييف استعادت أيضا قريتين واقعتين على القسم الجنوبي من المدينة وهما أندرييفكا وكليشتشيفكا.

 

وماليار محامية مختصة بقضايا جرائم الحرب وشغلت منصب نائبة وزير الدفاع منذ 2021.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, September 18, 2023 - 2:41:00 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023