الدفاع المدني يتعامل مع حريق محل لتنجيد السيارات بمحافظة الزرقاء الارصاد الجوية : توقعات بصيف جاف وحار جدا وتزايد فرص موجات الحر مدافع مانشستر سيتي يتعرض لموقف محرج بسبب مدرب إسبانيا! ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية الجمعة 60 قرشا مسيرة حاشدة في محيط السفارة الأميركية بالعاصمة عمان من الأخطبوط "بول" إلى أنثى الفيل "بوبي".. عراف كأس أوروبا 2024 يتوقع الفائز بالمباراة الافتتاحية نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات "فولغا" الجديدة هل تصبح السيارات الكهربائية "القاتل الصامت الجديد"؟ مفاجأة الميركاتو.. الاتحاد السعودي يخطف نجم ريال مدريد علي محمود عليان ثوابته في ذمة الله إدارة السير تدعو لتقليل التحرك بالمركبات خلال ذروة الحَر قبل انطلاقها الليلة.. جدول مباريات يورو 2024 دور المجموعات الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية الملك يتوجه الى إيطاليا للمشاركة في أعمال قمة مجموعة السبع رئيس مركزي الميثاق : الأفق السياسي الأردني يشهد تحولا يتطلب منّا ممارسة حزبية حيوية وفاعلة

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/03/2023 توقيت عمان - القدس 11:19:47 PM
الكشف عن مقترح "اختبار إسرائيلي" للسلطة لمحاربة المقاومة بالضفة
الكشف عن مقترح "اختبار إسرائيلي" للسلطة لمحاربة المقاومة بالضفة

كشفت القناة "12" العبرية، يوم الخميس، عن فحوى مقترح "إسرائيلي" يقضي بالسماح للسلطة الفلسطينية ببسط سيادتها أمنيًا على إحدى مدن شمال الضفة الغربية المحتلة ومحاربة المقاومين، "وفي حال نجاح المقترح فسيتم توسيعه لمناطق أخرى".

 

وذكرت القناة العبرية، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو تقدم بالمقترح للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني خلال زيارته لعمّان قبل حوالي الشهرين، حيث أُعتبر المقترح بمثابة اختبار لمدى جدية السلطة في مكافحة ما أسماه "بالإرهاب".

 

وينص المقترح على تسليم الاحتلال للسلطة الفلسطينية المسؤولية الأمنية الكاملة عن إحدى مدن "طولكرم، قلقيلية" شمال الضفة، وبموجبه يمتنع الاحتلال عن اقتحامها لفترة معينة، وحال نجاح السلطة في السيطرة على الأوضاع ومكافحة المقاومة المسلحة فسيتم الذهاب بذات النموذج إلى المدن "الأعقد" وهي نابلس وجنين.

 

وبالمقابل، قالت الصحيفة العبرية إن المقترح لم يَلقَّ اهتمامًا من السلطة، حيث أعربت مصادر فيها عن خشيتها من أن تؤدي هذه الخطوة إلى إضعاف مكانة السلطة  في عيون الفلسطينيين بشكل أكبر.

 

وأضافت الصحيفة "في المقابل يعتقد الأمن الاسرائيلي أن بإمكان السلطة القيام بذلك، إلا أن أجهزة الأمن الإسرائيلية اعتقدت منذ البداية أن السلطة سترفض هذا المقترح".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أجهزة الأمن الإسرائيلي تفضل قيام السلطة بمكافحة مجموعات المقاومة والخلايا المسلحة شمال الضفة بدلاً من اقتحامات الجيش التي تكون عادة مرتبطة بخسائر فلسطينية كبيرة، ما يعني إثارة غضب الشارع الفلسطيني والمجتمع الدولي على حد سواء.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

Thursday, March 23, 2023 - 11:19:47 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023