ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية الجمعة 60 قرشا مسيرة حاشدة في محيط السفارة الأميركية بالعاصمة عمان من الأخطبوط "بول" إلى أنثى الفيل "بوبي".. عراف كأس أوروبا 2024 يتوقع الفائز بالمباراة الافتتاحية نوفغورود: سيتم تجديد أسطول السيارات الحكومية الروسي بفضل سيارات "فولغا" الجديدة هل تصبح السيارات الكهربائية "القاتل الصامت الجديد"؟ مفاجأة الميركاتو.. الاتحاد السعودي يخطف نجم ريال مدريد علي محمود عليان ثوابته في ذمة الله إدارة السير تدعو لتقليل التحرك بالمركبات خلال ذروة الحَر قبل انطلاقها الليلة.. جدول مباريات يورو 2024 دور المجموعات الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية الملك يتوجه الى إيطاليا للمشاركة في أعمال قمة مجموعة السبع رئيس مركزي الميثاق : الأفق السياسي الأردني يشهد تحولا يتطلب منّا ممارسة حزبية حيوية وفاعلة قاربت الـ 45 مئوية .. الباقورة سجلت أعلى درجة حرارة الخميس 252 يومًا للحرب على غزة وسط آمال بوقف إطلاق النار قبل العيد الحجاج يتوافدون الجمعة إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/03/2023 توقيت عمان - القدس 12:30:35 PM
الائتمان العسكري: لن نرفع نسب المرابحة إذا رفع البنك المركزي سعر الفائدة
الائتمان العسكري: لن نرفع نسب المرابحة إذا رفع البنك المركزي سعر الفائدة

الحقيقة الدولية – عمان

 

أكد مدير عام صندوق الائتمان العسكري مهند شحادة، أن الصندوق لن يرفع نسب المرابحة على المنتسبين في حال قرر البنك المركزي الأردني رفع سعر الفائدة محليا، بعد أن رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة ربع نقطة.

 

وقال شحادة لـ عمون إن نسب المرابحة على التمويل السكني ستبقى بين 2.5%؜ و3%؜ كحد أقصى، ونسب المرابحة على التمويل الشخصي ستبقى بين 3.75%؜ و4% كحد أقصى،؜ تعتمد على الفترة الزمنية.

 

وأكد أن هذه النسب تعتبر أقل بـ 50%؜ من أسعار القطاع المصرفي، مشيرا إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لقرار الهيئة الادارية برئاسة رئيس هيئة الاركان المشتركة يوسف الحنيطي.

 

وأوضح شحادة أن هذا القرار لا يؤثر سلبا على الصندوق، بل إيجابا لأنه يزيد الطلب على منتجات الصندوق، وسط وجود فارق 50% عن أسعار القطاع المصرفي.

 

وأكد كذلك أن تثبيت سعر المرابحة لن يؤثر على التدفقات النقدية، والمؤسسة ملتزمة بصرف 92 مليون دينار وخدمة 18 ألف ملتزم العام الحالي.

 

وقال إن صندوق الائتمان العسكري هو مؤسسة تكافلية لا تنظر إلى ربح ومرابحة.

 

Thursday, March 23, 2023 - 12:30:35 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023