راصد ينشر خارطة الأحزاب السياسية الأردنية وتوجهاتها للانتخابات النيابية 2024 منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير التربية والتعليم جرش.. محاضرة دينية في منتدى الوسطية للفكر والثقافة فضيلة العالم المجاهد الشّيخ عبد المجيد الزنداني في ذمة الله العقبة الخاصة تنهي أتمتة 157 خدمة إلكترونية 13مشروعا لتحسين الطرق في الطفيلة مركز صحي العيص يستأنف تقديم خدماته الأسبوع المقبل وزيرة التنمية تلتقي أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية جلسة حوارية في امانة عمان حول تحديث المنظومة السياسية ومخرجاتها زين الراعي البلاتيني لمسابقة مبرمجي المستقبل العربية الثالثة عشر جامعة مؤتة: رئيس الجامعة يرعى اليوم العلمي ويوم الخريج في كلية الزراعة المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك في المؤتمر العالمي التاسع للمحيطات "اقتصاد النواب" تبحث أُسس تحديد سعر القيمة الإدارية للاراضي عروض روائع الفيلم القصير في سينما "شومان" بجبل عمان الثلاثاء الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات خلال زيارته لمادبا.. اسماء

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/03/2023 توقيت عمان - القدس 12:30:35 PM
الائتمان العسكري: لن نرفع نسب المرابحة إذا رفع البنك المركزي سعر الفائدة
الائتمان العسكري: لن نرفع نسب المرابحة إذا رفع البنك المركزي سعر الفائدة

الحقيقة الدولية – عمان

 

أكد مدير عام صندوق الائتمان العسكري مهند شحادة، أن الصندوق لن يرفع نسب المرابحة على المنتسبين في حال قرر البنك المركزي الأردني رفع سعر الفائدة محليا، بعد أن رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة ربع نقطة.

 

وقال شحادة لـ عمون إن نسب المرابحة على التمويل السكني ستبقى بين 2.5%؜ و3%؜ كحد أقصى، ونسب المرابحة على التمويل الشخصي ستبقى بين 3.75%؜ و4% كحد أقصى،؜ تعتمد على الفترة الزمنية.

 

وأكد أن هذه النسب تعتبر أقل بـ 50%؜ من أسعار القطاع المصرفي، مشيرا إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لقرار الهيئة الادارية برئاسة رئيس هيئة الاركان المشتركة يوسف الحنيطي.

 

وأوضح شحادة أن هذا القرار لا يؤثر سلبا على الصندوق، بل إيجابا لأنه يزيد الطلب على منتجات الصندوق، وسط وجود فارق 50% عن أسعار القطاع المصرفي.

 

وأكد كذلك أن تثبيت سعر المرابحة لن يؤثر على التدفقات النقدية، والمؤسسة ملتزمة بصرف 92 مليون دينار وخدمة 18 ألف ملتزم العام الحالي.

 

وقال إن صندوق الائتمان العسكري هو مؤسسة تكافلية لا تنظر إلى ربح ومرابحة.

 

Thursday, March 23, 2023 - 12:30:35 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023