سوريا .. قتلت طفلتها نكاية بطليقها رئيس الجامعة الأردنية يفتتح قاعة "عزت زاهدة" في وحدة المكتبة المحرق البحريني يتعاقد مع لاعب المنتخب سعادة أندية المحترفين توافق على المشاركة بالدوري “مياه العقبة”: ضخ المياه على مدار الساعة "المستقلة للانتخاب": القانون فوق الجميع ولا مراعاة لأيِّ مرشَّحٍ والمحاسبةُ تنتظرُ المدَّعين "كتيبة طولكرم" تسقط طائرة مسيرة في سماء مخيم "نور شمس" خبراء: تقرير "هيومن رايتس ووتش" حول يوم 7 أكتوبر منحاز للاحتلال ويفتقر للحقيقة الأمن العام يصحح مخالفة سير خاطئة بعد تقديم شكوى عبر واتساب مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي قبيلة عباد/ العليوات جامعة آل البيت تحتفل بذكرى الهجرة النبوية وتبرم اتفاقية تعاون مع "الإفتاء" وزير الداخلية يشدد على إنفاذ قانون السير على الجميع ارتفاع أسعار النفط بفضل تراجع المخزونات الأميركية مخيّم صيفي لأطفال يتلقون العلاج في "الحسين للسرطان" "النقل البري": تعديل تعليمات ترخيص مكاتب تأجير السيارات هدفه تسهيل الاستثمار

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/03/2023 توقيت عمان - القدس 6:31:29 PM
"مالية النواب" تُناقش تقارير "المحاسبة" المُتعلقة بوزارة النقل
"مالية النواب" تُناقش تقارير "المحاسبة" المُتعلقة بوزارة النقل

الحقيقة الدولية – عمان

 

ناقشت اللجنة المالية النيابية، الاستيضاحات والمخالفات المتعلقة بوزارة النقل، وذلك في إطار مناقشتها لتقارير ديوان المحاسبة للأعوام 2018 و2019 و2020 و2021.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب الدكتور نمر السليحات، وحضور أمين عام وزارة النقل المهندسة وسام التهتموني، ورئيس ديوان المحاسبة بالوكالة إبراهيم المجالي، ومدير التقارير في ديوان المحاسبة فوزان الوريكات، وعدد من المعنيين في وزارة النقل.

 

وقال السليحات إن اللجنة ناقشت الاستيضاحات المتعلقة بوزارة النقل، والتي تمحورت حول مشروع القطار الخفيف بين مدينتي عمان والزرقاء، ونظام التتبع الإلكتروني وأمانات وزارة النقل لدى احدى شركات الملاحة بالإضافة إلى المركبات الحكومية.

 

وأوضح أن اللجنة أوصت بمتابعة استرداد الأموال المصروفة دون وجه حق ومتابعة تحصيل ما تبقى منها، وكذلك متابعة تصويب الملاحظات والمخالفات حسب الأصول والعمل على إغلاق جميع الاستيضاحات بشكل نهائي.

 

من جهته، استفسر النائب أحمد القطاونة حول الاستيضاحات الواردة بالتقرير، مؤكدًا أهمية تصويب المخالفات وإغلاقها.

 

بدورها، أجابت التهتموني على جميع الاستيضاحات الواردة في التقرير، موضحة أنه تم تصويب معظم المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حسب الأصول.

Tuesday, March 21, 2023 - 6:31:29 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023