وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 30 – 5 – 2024 رونالدو يتسلم جائزة هداف الدوري السعودي "الاتصالات الفلسطينية": الكارثة الإنسانية تتعمق في غزة لانقطاع خدمات الاتصالات السلطات السعودية تتوعد مخالفي أنظمة الحج جيش الاحتلال: إصابة شخصين بجروح خطيرة في عملية دهس قرب نابلس "الحوثيون" يعلنون إسقاط طائرة أميركية من طراز "MQ_9" "القسام" و"سرايا القدس" تقصفان قوات الاحتلال بالهاون غرب رفح " البدور والمشاقبة " : على الدولة قراءة نتائج انتخابات طلبة الجامعات بتأني و الاستفاده منها للانتخابات النيابية - فيديو جيش الاحتلال يعلن السيطرة على محور فيلادلفيا بالكامل سابالينكا ودي مينور يتقدمان في رولان جاروس طريقة موثوقة من آبل لإطالة عمر بطارية "آيفون" ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر سيراميكا كليوباترا يعبر مكادي إلى ثمن نهائي كأس مصر كيل عن مستقبل هوميلز: نركز على مباراة الريال فقط عاملو الإغاثة في السودان يعانون ويموتون.. تحذير أممي

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/03/2023 توقيت عمان - القدس 10:23:57 AM
شركات تأمين: لا نتعامل مع بنوك أميركية مفلسة
شركات تأمين: لا نتعامل مع بنوك أميركية مفلسة

 

أكدت شركات تأمين عدة عاملة في الأردن، عدم تعاملها مع البنوك الأميركية التي تم إعلان إفلاسها مؤخرا، وفق إفصاحات منشورة على موقع بورصة عمان.

 

وجاء رد شركات التأمين بناء على كتب رسمية صدرت من هيئة الأوراق المالية تتعلق بالانكشاف على البنوك الأميركية التي أعلنت إفلاسها، وفق إفصاحات.

 

وقالت الشركات إنه لا يوجد انكشاف بشكل مباشر أو غير مباشر على البنوك التي أعلنت إفلاسها في الولايات المتحدة وعليه لا يوجد أثر مالي عليه.

 

وكانت عدة بنوك عاملة في الأردن أعلنت مؤخرا عدم تعاملها مع البنوك الأميركية المفلسة في الوقت الذي أكد البنك المركزي الأردني الخميس، أنه لا يوجد أي تداعيات سلبية على القطاع المصرفي الأردني تأثراً بالأوضاع المالية التي تعرض لها كل من بنكي "سيليكون فالي، وسيغنتشر" الأميركيين؛ نظراً لعدم امتلاك البنوك الأردنية أي ودائع أو توظيفات أو معاملات مالية لدى أي منهما.

 

وتسببت الأزمة التي عصفت بمصرف "سيليكون فالي بنك" (إس في بي) الذي أغلقته السلطات الأميركية، في موجة من الذعر عبر القطاع المصرفي، مع تساؤل الأسواق عن عواقب أكبر إفلاس مصرفي في الولايات المتحدة منذ الأزمة المالية في العام 2008.

 

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Friday, March 17, 2023 - 10:23:57 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023