وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 3- 3 – 2024 الحكومة: مشاركة أميركا في الإنزال الجوي الأردني تؤكد تفكيك الدعم الغربي ل"إسرائيل" رام الله.. استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 من جنوده وإصابة 14 آخرين في غزة الرواشدة: متعاطي الكريستال مصيره إما الموت أو الجنون المطلق - فيديو "القسام" تفجر منزلا مفخخا بمجموعة من قوات الاحتلال جنوب قطاع غزة رأس نونيز تنقذ ليفربول أمام نوتنجهام بعد 16 عاما.. برشلونة يجدد حلمه بخطف "جوكر" ميلان غزة.. "القسام" تستولي على مسيّرة تابعة للاحتلال نيمار: أتمنى مزاملة ميسي مجددا برينتفورد يرغم تشيلسي على التعادل نساء الميثاق يعقدن الملتقى الاول للمرأة بعنوان "المرأة الأردنية في مسيرة التحديث … آفاق وميثاق " في يوم المدينة.. هل العمّانيون راضون عن الخدمات في العاصمة؟.. تقرير تلفزيوني قبيل رمضان.. أسواق دون زبائن بسبب الطفر.. تقرير تلفزيوني المراكز الشبابية في الكرك تنظم عددا من الفعاليات والأنشطة للشباب واليافعين

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/03/2023 توقيت عمان - القدس 2:28:12 PM
"الأسرة النيابية" تلتقي المُديرة التنفيذية للمُبادرة النسوية الأورومتوسطية
"الأسرة النيابية" تلتقي المُديرة التنفيذية للمُبادرة النسوية الأورومتوسطية

الحقيقة الدولية – عمان

 

قالت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية، ميادة شريم، إن اللجنة تُولي جُلَّ اهتمامها لتعزيز دور المرأة وتمكينها اقتصاديًا وسياسيًا واجتماعيًا.

 

وأضافت، خلال لقاء اللجنة اليوم الاثنين، المُديرة التنفيذية للمُبادرة النسوية الأورومتوسطية، يوريانا جونسون، ومُمثلين عن المرصد الإقليمي لمؤسسات المُجتمع المدني، أن "الأسرة النيابية" والمُبادرة تشتركان بالأهداف لتحقيق العدالة الاجتماعية، وتكافؤ الفُرص بين الجنسين، والحد من المُعيقات التي تواجه المرأة.

 

وأشارت شريم إلى أهمية مُكافحة العنف ضد المرأة من خلال تنفيذ حملات توعوية في المدارس والجامعات، فضلًا عن عقد مؤتمرات وندوات وورش عمل بهذا الشأن.

 

وأوضحت أن اللجنة تسعى لتعزيز مُشاركة المرأة الاقتصادية، ووضع آليات للنهوض بمُشاركتها في سوق العمل، وتعزيز نشاطها الاقتصادي، والعمل على خلق بيئة عمل داعمة للنساء على الأصعدة الاجتماعية والثقافية والمهنية.

 

ودعت شريم إلى ضرورة معرفة مُعالجة أسباب انسحاب النساء من سوق العمل، والتي تؤثر على مُعدلات النمو الاقتصادي، فضلًا عن مُناقشة أهمية تطوير التشريعات وتنفيذها بطريقة مُتكاملة وشمولية، إضافة إلى العمل على تطوير بيئة عمل لائقة للمرأة.


Monday, March 13, 2023 - 2:28:12 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023