راصد ينشر خارطة الأحزاب السياسية الأردنية وتوجهاتها للانتخابات النيابية 2024 منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير التربية والتعليم جرش.. محاضرة دينية في منتدى الوسطية للفكر والثقافة فضيلة العالم المجاهد الشّيخ عبد المجيد الزنداني في ذمة الله العقبة الخاصة تنهي أتمتة 157 خدمة إلكترونية 13مشروعا لتحسين الطرق في الطفيلة مركز صحي العيص يستأنف تقديم خدماته الأسبوع المقبل وزيرة التنمية تلتقي أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية جلسة حوارية في امانة عمان حول تحديث المنظومة السياسية ومخرجاتها زين الراعي البلاتيني لمسابقة مبرمجي المستقبل العربية الثالثة عشر جامعة مؤتة: رئيس الجامعة يرعى اليوم العلمي ويوم الخريج في كلية الزراعة المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك في المؤتمر العالمي التاسع للمحيطات "اقتصاد النواب" تبحث أُسس تحديد سعر القيمة الإدارية للاراضي عروض روائع الفيلم القصير في سينما "شومان" بجبل عمان الثلاثاء الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات خلال زيارته لمادبا.. اسماء

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 08/02/2023 توقيت عمان - القدس 9:10:05 AM
أجواء شديدة البرودة وماطرة وتساقط للثلوج فوق 800 متر
أجواء شديدة البرودة وماطرة وتساقط للثلوج فوق 800 متر

الحقيقة الدولية - عمان

تكون الأجواء اليوم الأربعاء شديدة البرودة وغائمة وماطرة بين الحين والأخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية.

 

وحسب إدارة الأرصاد الجوية، تكون الهطولات غزيرة في ساعات الصباح على فترات في الأجزاء الغربية من المملكة ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد، مع تساقط الثلج بين الحين والاخر فوق المرتفعات الجبلية التي يصل ارتفاعها إلى 900 م عن سطح البحر وما يزيد.

 

وبينت أنه يتوقع أن تشهد المرتفعات التي يصل ارتفاعها الى 800 م تساقط للثلج احيانا  مع حدوث تراكمات بشكل متفاوت حسب الارتفاع، والرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية ومع ساعات المساء يتراجع تاثير المنخفض الجوي تدريجياً حيث تضعف الهطولات وتخف سرعة الرياح.

 

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية من خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة في الأجزاء الغربية من المملكة بما فيها منطقة البحر الميت، ومن خطر تراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تشهد تساقطات ثلجية.

 

كما تحذر من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات بانواعها المختلفة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب  الغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية، ومن  خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية، بالإضافة إلى خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الليل المتاخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية واجزاء من مناطق البادية.

 

أما يوم غد الخميس، فيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء باردة جداً، وغائمة جزئياً الى غائمة احياناً مع فرصة لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال ووسط  المملكة، والرياح غربية معتدلة السرعة.

 

وأكدت إدارة الأرصاد الجوية أن الأجواء ستكون شديدة البرودة  في أغلب المناطق، والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة، ويتوقع مع ساعات الليل المتأخرة تشكل الصقيع وحدوث الانجماد فوق المرتفعات  الجبلية العالية واجزاء من مناطق البادية.

 

أما يوم الجمعة، فيطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة الاجواء باردة ، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شرق المملكة ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

وخلال ساعات المساء تكون الأجواء شديدة البرودة  في أغلب المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة، ويتوقع مع ساعات الليل المتأخرة تشكل الصقيع وحدوث الانجماد فوق المرتفعات  الجبلية العالية واجزاء من مناطق البادية.

 

 

Wednesday, February 8, 2023 - 9:10:05 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023