مدرب دورتموند: أثق في عودة فولكروج لهز الشباك كوريا الجنوبية تخطط لاتخاذ إجراءات صارمة ضد المهاجرين غير الشرعيين حتى نهاية يونيو فضيحة.. أكثر من 50 طفلا تعرضوا للاعتداء الجنسي في (الجزيرة المقدسة) روسيا: خسائر الجيش الأوكرانى على محور أفدييفكا 2130 عسكريا و6 دبابات خلال أسبوع جالتييه: الدحيل أمام فرصة لكتابة التاريخ بلجيكا تحقق في تدخل روسي في البرلمان الأوروبي إجلاء 100 ألف شخص في كازاخستان بسبب الفيضانات اتهم بقتل زوجته وصديقها وخرج بريئاً.. وفاة لاعب كرة شهير "حزب الله" يعلن قصف مرابض مدفعية للعدو بعشرات الصواريخ مصر تفرج عن بضائع من الموانئ بـ8 مليارات دولار منذ مارس خارج ميونيخ.. أبناء هاري كين يتعرضون لحادث مروري مصدر عسكري: مقتل عنصرين أثناء محاولتهما التسلل والتهريب ضمن المنطقة الجنوبية.. اسماء الاتحاد الأوروبي يستحوذ على 68% من صادرات السيارات التركية الهيئة الخيرية الهاشمية توزع ربع مليون وجبة إفطار في شهر رمضان بغزة "اعتقدت أنها أعراض الحمل".. شابة تكتشف إصابتها بالسرطان

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/02/2023 توقيت عمان - القدس 12:51:55 PM
الدولار يفقد زخم الصعود ونظيره الأسترالي يرتفع
الدولار يفقد زخم الصعود ونظيره الأسترالي يرتفع

تراجع الدولار الثلاثاء بعد ارتفاعه في اليوم السابق، لكنه لا يزال يتحرك بالقرب من ذروة شهر إذ ارتفعت توقعات المتداولين بشأن مدى الزيادة التي سيقدم عليها مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) في أسعار الفائدة لكبح التضخم.

 

في غضون ذلك، ارتفع الدولار الأسترالي في أعقاب رفع بنك الاحتياطي الأسترالي سعر الفائدة، إذ صعدت العملة واحدا بالمئة مسجلة مستوى مرتفعا خلال اليوم عند 0.6952 دولار، وجرى تداولها في أحدث معاملات عند 0.6932 دولار.

 

رفع بنك الاحتياطي الأسترالي سعر الفائدة 25 نقطة أساس كما كان متوقعا اليوم الثلاثاء وأكد مجددا أنه ستكون هناك حاجة لمزيد من الزيادات، وهو اتجاه أكثر تشديدا في السياسة مما توقعه كثيرون.

 

وقال روب كارنيل، رئيس الأبحاث في آي.إن.جي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ "من خلال الإشارة إلى أن التضخم، من وجهة نظره، سيظل مرتفعا لفترة طويلة، فإن بنك الاحتياطي الأسترالي يقوض أي أفكار للتخفيف في وقت لاحق من العام أو أوائل العام المقبل".

 

 

وأضاف "سيؤدي هذا إلى رفع عائدات السندات طويلة الأجل وتوقعات أسعار الفائدة على المدى القصير. وسيمنح الدولار الأسترالي دفعة أيضا".

 

في الوقت نفسه، كانت الأسواق تتعافى من صدمة تقرير الوظائف في الولايات المتحدة الذي صدر يوم الجمعة، والذي أظهر أن الوظائف في القطاعات غير الزراعية ارتفعت بمقدار 517 ألف وظيفة في يناير كانون الثاني، مما يشير إلى متانة سوق العمل.

 

وأربك التقرير المتعاملين الذين كانوا يتوقعون توقفا وشيكا لدورة رفع أسعار الفائدة، كما أعطى العملة الأمريكية دفعة، لكنها تخلت عن بعض المكاسب في التعاملات الآسيوية اليوم الثلاثاء.

 

وصعد الجنيه الإسترليني في أحدث تعاملات 0.2 بالمئة إلى 1.2046 دولار، بعد أن هبط إلى أدنى مستوى في شهر عند 1.2006 دولار في الجلسة السابقة.

 

وبالمثل، ارتفع الدولار النيوزيلندي 0.29 بالمئة إلى 0.6323 دولار، لكنه لم يكن بعيدا عن أدنى مستوى في شهر الذي سجله أمس الاثنين عند 0.6271 دولار.

 

وزاد اليورو 0.08 بالمئة إلى 1.0735 دولار، بعد أن انخفض إلى 1.0709 دولار في الجلسة السابقة، وهو أدنى مستوى منذ التاسع من يناير.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, February 7, 2023 - 12:51:55 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023