مدرب دورتموند: أثق في عودة فولكروج لهز الشباك كوريا الجنوبية تخطط لاتخاذ إجراءات صارمة ضد المهاجرين غير الشرعيين حتى نهاية يونيو فضيحة.. أكثر من 50 طفلا تعرضوا للاعتداء الجنسي في (الجزيرة المقدسة) روسيا: خسائر الجيش الأوكرانى على محور أفدييفكا 2130 عسكريا و6 دبابات خلال أسبوع جالتييه: الدحيل أمام فرصة لكتابة التاريخ بلجيكا تحقق في تدخل روسي في البرلمان الأوروبي إجلاء 100 ألف شخص في كازاخستان بسبب الفيضانات اتهم بقتل زوجته وصديقها وخرج بريئاً.. وفاة لاعب كرة شهير "حزب الله" يعلن قصف مرابض مدفعية للعدو بعشرات الصواريخ مصر تفرج عن بضائع من الموانئ بـ8 مليارات دولار منذ مارس خارج ميونيخ.. أبناء هاري كين يتعرضون لحادث مروري مصدر عسكري: مقتل عنصرين أثناء محاولتهما التسلل والتهريب ضمن المنطقة الجنوبية.. اسماء الاتحاد الأوروبي يستحوذ على 68% من صادرات السيارات التركية الهيئة الخيرية الهاشمية توزع ربع مليون وجبة إفطار في شهر رمضان بغزة "اعتقدت أنها أعراض الحمل".. شابة تكتشف إصابتها بالسرطان

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/02/2023 توقيت عمان - القدس 12:48:49 PM
تركيا تأمر باستئناف تدفق النفط الخام إلى ميناء جيهان
تركيا تأمر باستئناف تدفق النفط الخام إلى ميناء جيهان

نقلت بلومبرغ نيوز، الثلاثاء، عن مصادر مطلعة قولها إن تركيا أمرت باستئناف تدفق النفط الخام إلى ميناء جيهان.

 

وكانت تركيا أوقفت تدفقات النفط الخام إلى محطة التصدير في ميناء جيهان على ساحل البحر المتوسط، أمس، كإجراء احترازي في أعقاب الزلزال المدمر.

 

وقال مسؤول تركي، إنه بدأ ضخ النفط عبر خط أنابيب كركوك-جيهان الممتد من العراق إلى تركيا اليوم، بعد توقفه بسبب الزلزال القوي.

 

وأضاف المسؤول أن من المتوقع استئناف الصادرات من جيهان اليوم الثلاثاء أيضا.

 

وهز الزلزال، الذي بلغت قوته 7.8 درجة، تركيا وسوريا في ساعة مبكرة من صباح أمس الاثنين، وأسفر عن مقتل حوالي 5 آلاف شخص، حسب أحدث البيانات، كما أسقط آلاف المباني بما في ذلك العديد من المجمعات السكنية ودمر مستشفيات وجعل الآلاف بين مشرد ومصاب.

 

ويعتبر ميناء جيهان مركزا حيويا لمبيعات النفط من شمال العراق ومن أذربيجان. وصدر الميناء أكثر من مليون برميل يوميا في يناير، أو 1 بالمئة من الإمدادات العالمية بحسب بلومبرغ.

 

وبحسب المصادر فإنه لم يتم الكشف عن أي تسريبات في خطوط الأنابيب التي تغذي الميناء.

 

ومن جانبها، أوقف العراق، أمس، الشحنات الموجهة إلى جيهان، سواء تلك التي تسيطر عليها بغداد أو الأخرى التابعة لحكومة إقليم كردستان.

 

وقالت حكومة كردستان، إن عمليات تحميل النفط ستستأنف بعد فحوصات السلامة على خطوط الأنابيب.

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, February 7, 2023 - 12:48:49 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023