وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 3- 3 – 2024 الحكومة: مشاركة أميركا في الإنزال الجوي الأردني تؤكد تفكيك الدعم الغربي ل"إسرائيل" رام الله.. استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال جيش الاحتلال يعلن مقتل 3 من جنوده وإصابة 14 آخرين في غزة الرواشدة: متعاطي الكريستال مصيره إما الموت أو الجنون المطلق - فيديو "القسام" تفجر منزلا مفخخا بمجموعة من قوات الاحتلال جنوب قطاع غزة رأس نونيز تنقذ ليفربول أمام نوتنجهام بعد 16 عاما.. برشلونة يجدد حلمه بخطف "جوكر" ميلان غزة.. "القسام" تستولي على مسيّرة تابعة للاحتلال نيمار: أتمنى مزاملة ميسي مجددا برينتفورد يرغم تشيلسي على التعادل نساء الميثاق يعقدن الملتقى الاول للمرأة بعنوان "المرأة الأردنية في مسيرة التحديث … آفاق وميثاق " في يوم المدينة.. هل العمّانيون راضون عن الخدمات في العاصمة؟.. تقرير تلفزيوني قبيل رمضان.. أسواق دون زبائن بسبب الطفر.. تقرير تلفزيوني المراكز الشبابية في الكرك تنظم عددا من الفعاليات والأنشطة للشباب واليافعين

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 31/01/2023 توقيت عمان - القدس 10:57:34 PM
نشطاء فلسطينيون يطالبون بالإسراع في تشكيل لجان حماية شعبية في الضفة الغربية
نشطاء فلسطينيون يطالبون بالإسراع في تشكيل لجان حماية شعبية في الضفة الغربية

دعت "القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية" (أهلية) في الضفة الغربية إلى الإسراع في إنجاز تشكيل لجان الحراسة والحماية للقرى والبلديات القريبة من المستوطنات، والتصدي لاعتداءات المستوطنين.

 

جاء ذلك في بيان صحفي، عقب اجتماع "القيادة الوطنية الموحدة" اليوم الثلاثاء، لبحث التطورات السياسية، وقضايا الوضع الداخلي، "في ظل تصاعد عدوان الاحتلال، والمستوطنين، وتواصل الاقتحامات والاعتداءات اليومية، واستمرار سياسة القتل والتصفية"، معتبرة أن الرد على هذه الجرائم "هو رد طبيعي".

 

وأكد البيان أن ما تقوم به حكومة الاحتلال "يجسد إرهاب دولة منظم، في محاولة لفرض الوقائع على الأرض، ومحاولات سن القوانين الهادفة للنيل من صمود أسرانا ومعتقلينا الأبطال، بما فيه العمل على تشريعات إعدام الأسرى والتهديد بسحب المواطنة والإقامة وطردهم".

 

وأشارت إلى أن هذه الجرائم المتصاعدة تأتي في ظل موقف أمريكي داعم للاحتلال، وموقف دولي لم يتخذ زمام المبادرة من أجل وضع آليات عملية تفرض عقوبات رادعة على الاحتلال ومقاطعته، ومطالبة المحكمة الجنائية بتسريع آليات عملها لمحاكمة مسؤولي الاحتلال.

 

يذكر أن المستوطنين كثفوا خلال الأيام الماضية من عدوانهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم، كما ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة الخميس الماضي في جنين، أسفرت عن استشهاد عشرة فلسطينيين، إضافة لحملة تضييق واسعة تقوم بها إدارة السجون ضد الأسرى والأسيرات.

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات



Tuesday, January 31, 2023 - 10:57:34 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023