الملك يتلقى اتصالا من رئيس الوزراء الإسباني ويبحثان التطورات في المنطقة راصد ينشر خارطة الأحزاب السياسية الأردنية وتوجهاتها للانتخابات النيابية 2024 منتدى التواصل الحكومي يستضيف وزير التربية والتعليم جرش.. محاضرة دينية في منتدى الوسطية للفكر والثقافة فضيلة العالم المجاهد الشّيخ عبد المجيد الزنداني في ذمة الله العقبة الخاصة تنهي أتمتة 157 خدمة إلكترونية 13مشروعا لتحسين الطرق في الطفيلة مركز صحي العيص يستأنف تقديم خدماته الأسبوع المقبل وزيرة التنمية تلتقي أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية جلسة حوارية في امانة عمان حول تحديث المنظومة السياسية ومخرجاتها زين الراعي البلاتيني لمسابقة مبرمجي المستقبل العربية الثالثة عشر جامعة مؤتة: رئيس الجامعة يرعى اليوم العلمي ويوم الخريج في كلية الزراعة المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك في المؤتمر العالمي التاسع للمحيطات "اقتصاد النواب" تبحث أُسس تحديد سعر القيمة الإدارية للاراضي عروض روائع الفيلم القصير في سينما "شومان" بجبل عمان الثلاثاء

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 25/01/2023 توقيت عمان - القدس 9:31:15 AM
استقالة نائب وزير الدفاع الأوكراني بعد فضيحة فساد تتعلق بالمواد الغذائية
استقالة نائب وزير الدفاع الأوكراني بعد فضيحة فساد تتعلق بالمواد الغذائية

قدم نائب وزير الدفاع الأوكراني، فياتشيسلاف شابوفالوف، استقالته عقب فضيحة فساد تتعلق بشراء المواد التموينية للقوات الأوكرانية.

 

وأفادت وزارة الدفاع الأوكرانية، بأن شابوفالوف، الذي تولى منصب مسؤول الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية، قدم استقالته عقب تورطه في قضايا فساد تتلق بالمواد التموينية، للجيش الأوكراني.

 

وأوضح شابوفالوف، سبب استقالته، بدعوى أنه لا يرغب بتشكل ضرر للقوات المسلحة الأوكرانية، نتيجة الإشاعات التي انتشرت بخصوص فضيحة الفساد المتعلقة بالمنتجات الغذائية.

 

ومن جانبها وصفت وزارة الدفاع الأوكرانية، الاتهامات التي وجهت إلى شابوفالوف، بـ "الادعاءات الكاذبة"، وأكدت أن قرار إقالة شابوفالوف، يأتي في سياق الحفاظ على ثقة الجمهور الدولي، والشركاء الغربيين، وضمان الموضوعية ونزاهة التحقيقات في القضية.

 

وأشارت وسائل الإعلام الأوكرانية، في وقت سابق، إلى أن المنتجات التي تشتريها وزارة الدفاع الأوكرانية، لقواتها أعلى بضعفين أو ثلاثة، من تكلفة شرائها في متاجر البيع بالتجزئة في كييف.

 

 وأوضحت وسائل الإعلام الأوكرانية، أن الصفقة التي أبرمها قسم الخدمات التموينية للوحدات العسكرية الأوكرانية المتمركزة في مناطق جيتومير، وكييف، وبولتافا، وسومي، وتشيركاسي، وتشرنيغيف، بداية عام 2023، بلغت قيمتها الـ 13.16 مليار غريفنا "350 مليون دولار".

 

ومن جانبه نفى وزير الدفاع الأكراني، أليكسي ريزنيكوف، يوم الاثنين، الفضيحة التي شاعت حول ارتفاع أسعار المواد الغذائية للقوات الأوكرانية، ووصفها بـ البروباغاندا الإعلامية، وبررها بـ "الخطأ المهني" في عمليات الشراء.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

 

Wednesday, January 25, 2023 - 9:31:15 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023