وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 30 – 5 – 2024 رونالدو يتسلم جائزة هداف الدوري السعودي "الاتصالات الفلسطينية": الكارثة الإنسانية تتعمق في غزة لانقطاع خدمات الاتصالات السلطات السعودية تتوعد مخالفي أنظمة الحج جيش الاحتلال: إصابة شخصين بجروح خطيرة في عملية دهس قرب نابلس "الحوثيون" يعلنون إسقاط طائرة أميركية من طراز "MQ_9" "القسام" و"سرايا القدس" تقصفان قوات الاحتلال بالهاون غرب رفح " البدور والمشاقبة " : على الدولة قراءة نتائج انتخابات طلبة الجامعات بتأني و الاستفاده منها للانتخابات النيابية - فيديو جيش الاحتلال يعلن السيطرة على محور فيلادلفيا بالكامل سابالينكا ودي مينور يتقدمان في رولان جاروس طريقة موثوقة من آبل لإطالة عمر بطارية "آيفون" ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر سيراميكا كليوباترا يعبر مكادي إلى ثمن نهائي كأس مصر كيل عن مستقبل هوميلز: نركز على مباراة الريال فقط عاملو الإغاثة في السودان يعانون ويموتون.. تحذير أممي

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/01/2023 توقيت عمان - القدس 7:15:16 PM
أكبر طائرة على الإطلاق تحطم رقما قياسيا في اختبار طيران
أكبر طائرة على الإطلاق تحطم رقما قياسيا في اختبار طيران

أكملت أكبر طائرة في العالم "ستراتولونش"، رحلة تجريبية حطمت خلالها رقما قياسيا، حيث ظلت محلقة لمدة 6 ساعات فوق صحراء موهافي بكاليفورنيا.

 

ماذا تعرف عن "روك"؟

 

يبلغ طول جناحي الطائرة العملاقة "روك" 117 مترا، أي أطول من ملعب كرة القدم الأميركية.

تتمتع بـ6 محركات بوينغ 747.

غريبة الشكل إذ تتمتع بهيكلين، وتبلغ سرعتها القصوى خلال الطيران 340 كيلومترا في الساعة.

يمكنها أن تحلق على ارتفاع يصل إلى 5182 مترا.

قادرة على حمل حمولة تصل إلى 220 طنا.

يجري اختبار الطائرة لتستخدم كمنصة إطلاق للأنظمة التي تفوق سرعتها سرعة

 

اختبار الطيران الذي انطلق من ميناء "موهافي" للطيران والفضاء في كاليفورنيا، هو الثاني الذي تم فيه حمل مركبة اختبار "تالون إيه" التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، من ستارتولونش".

خلال الاختبار الأخير، الجمعة، أجرى فريق ستارتولونش "مناورات وتسلسل اتصالات" لأول اختبار فصل على الإطلاق.

الشركة تطمح في إجراء "اختبارات السقوط" الأولى في وقت لاحق من هذا العام.

تأمل ستارتولونش في نهاية المطاف، باستخدام الطائرة العملاقة لتوفير وصول "ملائم وبأسعار معقولة وروتينية" إلى الفضاء، على غرار الطريقة التي تستخدمها شركة "فيرجن أوربت".

 

"يواصل فريقنا المذهل إحراز تقدم في الجدول الزمني للاختبار، ومن خلال عملهم الشاق، نقترب أكثر من أي وقت مضى من الفصل الآمن، واختبارات الطيران التي تفوق سرعتها سرعة الصوت".

 

"نحن متحمسون لما هو قادم هذا العام، حيث نقدم خدمة اختبار الطيران التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، على الإنترنت لعملائنا وللأمة"، وفق ما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, January 17, 2023 - 7:15:16 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023