مدرب دورتموند: أثق في عودة فولكروج لهز الشباك كوريا الجنوبية تخطط لاتخاذ إجراءات صارمة ضد المهاجرين غير الشرعيين حتى نهاية يونيو فضيحة.. أكثر من 50 طفلا تعرضوا للاعتداء الجنسي في (الجزيرة المقدسة) روسيا: خسائر الجيش الأوكرانى على محور أفدييفكا 2130 عسكريا و6 دبابات خلال أسبوع جالتييه: الدحيل أمام فرصة لكتابة التاريخ بلجيكا تحقق في تدخل روسي في البرلمان الأوروبي إجلاء 100 ألف شخص في كازاخستان بسبب الفيضانات اتهم بقتل زوجته وصديقها وخرج بريئاً.. وفاة لاعب كرة شهير "حزب الله" يعلن قصف مرابض مدفعية للعدو بعشرات الصواريخ مصر تفرج عن بضائع من الموانئ بـ8 مليارات دولار منذ مارس خارج ميونيخ.. أبناء هاري كين يتعرضون لحادث مروري مصدر عسكري: مقتل عنصرين أثناء محاولتهما التسلل والتهريب ضمن المنطقة الجنوبية.. اسماء الاتحاد الأوروبي يستحوذ على 68% من صادرات السيارات التركية الهيئة الخيرية الهاشمية توزع ربع مليون وجبة إفطار في شهر رمضان بغزة "اعتقدت أنها أعراض الحمل".. شابة تكتشف إصابتها بالسرطان

القسم : هدهد الحقيقة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 26/10/2022 توقيت عمان - القدس 6:02:28 PM
تبرئة الناشط الروسان من تهمة إذاعة أخبار كاذبة
تبرئة الناشط الروسان من تهمة إذاعة أخبار كاذبة

الحقيقة الدولية – عمان

 

أكد الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات أن محكمة صلح جزاء عمان عقدت برئاسة القاضي شرف ابو لطيفة جلسة في صباح اليوم الأربعاء للنظر في الشكوى التي حركتها النيابة العامة في مواجهة الكاتب والناشط السياسي عدنان الروسان بحضور وكيلي الدفاع عصام الروسان وعاصم العمري.

 

وقررت المحكمة وعملا بأحكام المادة ١٧٨ من قانون أصول المحاكمات الجزائية اعلان عدم مسؤولية المشتكى عليه عن جرم اذاعة اخبار كاذبة بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي من شأنها ان تنال من هيبة الدولة ومكانتها خلافا للمادة ١/١٣٢ من قانون العقوبات.

 

وأعلنت المحكمة عدم مسؤولية المشتكى عليه عن جرم اثارة النعرات بين مختلف عناصر الامة والحض على النزاع بحدود احكام المادة ١٥٠ عقوبات وبدلالة المادة ١٥ من قانون الجرائم الإلكترونية لكلا الجرمين الآنف ذكرهما.

 

كما قررت المحكمة وعملا باحكام المادة ١٧٧ من قانون أصول المحاكمات الجزائية ادانة المشتكى عليه بجرم تحقير موظف عام وفقا لاحكام المادة ٢/١٩٦ من قانون العقوبات وبدلالة المادة ١٥ من قانون الجرائم الإلكترونية والحكم عليه بالحبس مدة ثلاثة أشهر والرسوم.

 

وأدانت المحكمة المشتكى عليه عن جرم ذم هيئة رسمية خلافا لأحكام المادة ١٩١ عقوبات وبدلالة المادة ١٥ من قانون الجرائم الإلكترونية والحكم عليه بالحبس ٣ اشهر والرسوم.

و نوهت المحكمة إلى أنه وعملا بأحكام المادة ٧٢ من قانون العقوبات تنفيذ احدى العقوبات بحق المشتكى عليه لتماثلهما لتصبح العقوبة الواجبة التنفيذ الحبس ٣ أشهر والرسوم ( محسوبة له المدة التي امضاها موقوفا من تاريخ ٢٠٢٢/٨/١٥ لتاريخ ٢٠٢٢/٩/١٣) حكما وجاهيا بحق وكيلا المشتكى عليه قابلا للاستئناف.

Wednesday, October 26, 2022 - 6:02:28 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023