"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

نشر بتاريخ : 14/10/2011 ----- 10:53:45 PM
أنباء عن بنود سرية في صفقة شاليط ترفع الحصار عن قطاع غزة
أنباء عن بنود سرية في صفقة شاليط ترفع الحصار عن قطاع غزة

كشف موقع "قضايا مركزية" الناطق بالعبرية، النقاط السرية في صفقة التبادل التي جرى التوقيع عليها الثلاثاء الماضي، والتي سترى النور خلال ايام، ومن المتوقع عودة الجندي الصهيوني جلعاد شاليط الى الكيان العبري ليل الثلاثاء او صباح الاربعاء القادم.

 

وقد طلب رئيس وزراء العدو نتنياهو عدم نشر هذه النقاط وابقائها سرية وهذا ما يفسر تراجع نتنياهو عن طرح الصفقة امام الكنيست للمصادقة عليها كما وعد بعد فوزه بالانتخابات وتشكيل الحكومة الصهيونية.

 

وبحسب ما نشر الموقع اليوم الجمعة، فقد اخفى نتنياهو هذه النقاط حتى عن وزراء حكومته اللذين صوتوا لصالح الصفقة، وتتمثل هذه النقاط التي اتفق عليها مع حركة حماس وتعتبر جزء من هذه الصفقة:

 

اولا: يتعهد الكيان الصهيوني برفع الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة.

 

ثانيا: يتعهد الكيان الصهيوني بعدم التعرض لاي أسير افرج عنه في هذه الصفقة وكذلك افراد عائلته، وفي حال عاد بعض المفرج عنهم "للنشاط" ضد الكيان الصهيوني، فإنه يتوجب على (اسرائيل) ابلاغ المخابرات المصرية بنيتها "تصفيته"، ويوجد حق للمخابرات المصرية للاعتراض على القرار.

 

ثالثا: لم يستطع نتنياهو انتزاع موافقة من حركة حماس بوقف نشاطها لخطف جنود صهاينة في المستقبل، حيث خضع لموقف حماس بأنها سوف تستمر في السعي لخطف جنود والقيام بعمليات لتحرير باقي الاسرى في السجون الصهيونية.

 

ويذكر ان وزير خارجية الغدو افيغدور ليبرمان كان على علم بالنقاط السرية او كافة تفاصيل الصفقة، وهو الذي قام بتسريب هذه النقاط للمقربين منه.

 

 

الحقيقة الدولية - معا نشر بتاريخ : Friday, October 14, 2011 - 10:53:45 PM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023