أولوية لوسائل النقل الصديقة للبيئة في خدمة خرائط جوجل الرقمية فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا شرطة البادية تنقذ عائلة علقت مركبتها في منطقة صحراوية في جنوب الأردن "هيومن رايتس ووتش": رد فعل رؤساء الجامعات الأمريكية على الاحتجاجات قاس للغاية مسلحون يهاجمون نقطة للشرطة بالقوقاز الروسي ويقتلون عنصرين اكتشاف كنز غير متوقع خلال إزالة صخرة من مصرف مياه حزب الميثاق الوطني: الأحزاب السياسية تستعد للمباشرة بالبرامج وتشكيل اللجان التي ستشرف على العملية الإنتخابية.. فيديو خبير عسكري: نتنياهو يحاول أن يصل إلى حل يحفظ ماء وجهه أمام شعبه.. فيديو مصدر: تصريحات حماس استعطاف الشارع الأردني مجدداً.. ولا عودة لقادتها دون فك الارتباط تشافي يكتشف جوهرة جديدة في لا ماسيا مدير عام الآثار يتفقد مشروعي التنقيبات بجبل القلعة وتأهيل عين غزال أوزبكستان تبلغ نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما كييف تطالب بتسريع الإمدادات.. والناتو: لم يفت الأوان بعد للنصر الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية رشقة صاروخية على غلاف غزة

نشر بتاريخ : 07/05/2012 ----- 12:35:12 AM
القرضاوي: معارضو "الإخوان" أشبه بقوم "لوط"
القرضاوي: معارضو "الإخوان" أشبه بقوم "لوط"
يوسف القرضاوي


اعتبر يوسف القرضاوي، رئيس ما يسمى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أن "هناك أناسًا وجدوا في دعوة جماعة الإخوان المسلمين، قيودًا على سرقاتهم وأطماعهم ومصالحهم وامتيازاتهم"، وبالتالي يتوجهون إليها بالعداء "دفاعًا عن مصالحهم التي كسبوها بالباطل، ولكنهم لا يعلنون ذلك بصراحة، بل يُغلّفون ذلك بأغلفة شتى، حتى لا تظهر لصوصيتهم ولا فجورهم للناس".

 

وأضاف القرضاوي، في مقالة منشورة له، على الموقع الإلكتروني الخاص بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بعنوان (أسباب معاداة الإخوان ومحاربتهم)، "هناك آخرون رأوا في دعوة الإخوان، قيودًا على ملذاتهم وشهواتهم المحرمة من الخمر والميسر والنساء، وغيرها مما تتيحه لهم الأنظمة الوضعية، فهم لذلك يقاومون هذه الدعوة التي تضيِّق عليهم ما كان موسعًا لهم".

 

وشبه القرضاوي، كعادة الإخوان برمي من يخالف أفكارهم اما بالعمالة او "اللواط"، هؤلاء الأشخاص بأنهم يسيرون "على طريقة قوم لوط الذين دعاهم إلى الإيمان والطهارة من القذارة، فقالوا: أخرجوا آل لوط من قريتكم إنهم أناس يتطهرون".

 

وتابع: "وهناك من يعادون الإخوان؛ لأنهم يجهلون حقيقة دعوتهم، ولا يعرفون أهدافها ولا مناهجها ولا وسائلها، ولا القائمين عليها، وقد قال العرب: "من جهل شيئًا عاداه، والله تعالى يقول: (بَلْ كَذَّبُواْ بِمَا لَمْ يُحِيطُواْ بِعِلْمِهِ وَلَمَّا يَأْتِهِمْ تَأْوِيلُهُ)".

 

وأرجع القرضاوي في مقالته، أسباب تشويه جماعة الإخوان المسلمين، إلى وسائل الإعلام، بقوله: "ساعد الإعلام المعادي للإخوان في الغرب والـشـرق ومـن الـداخـل والخـارج على تشويه صورتهم، وتجهيل الناس بحقيقة أمرهم، وإظهارهم في شكل منفر، كأنهم يعوقون التقدم، ويُرجعون الناس القهقري، ويقفون ضد الحريات، ويجمدون الحياة، ويعادون غير المسلمين، ويريدون أن يعلنوا الحرب على العالم كله"، ونسي القرضاوي انهم بالفعل كذلك.

 

وقال محاولا احتكار الدين وان "الاخوان" هم فقط من يمثلون الإسلام: "هناك من يعادون الإخوان؛ لأنهم يعادون الإسلام، رسالته وحضارته وأمته، ويتوجسون خيفة من انبعاثه وصحوته، أو يتميزون غيظًا كلما نهض من عثرته أو قرب من جمع كلمته، وهؤلاء تحركهم أحقاد قديمة، وأطماع جديدة ومخاوف دائمة".

 

وأشار إلى أن: "هذا يتجسد في القوى الصهيونية، والصليبية، ومن دار في فلكها، فلا يتصور من هؤلاء أن يفتحوا قلوبهم للإخوان، وأن يرحبوا بدعوتهم، بل هي مصنفة في قائمة الأعداء أبدًا، وهو ما لا نزال نشاهده إلى اليوم، مهما حاول الإخوان أن يبينوا وجه المرونة في دعوتهم، والانفتاح في وجهتهم، ويفتحوا صفحة للحوار مع الآخر، ويبينوا فكرة الوسطية والاعتدال في مواقفهم، حتى اتهمهم المتشددون بتمييع الإسلام، وتقديم التنازلات دون مقابل"، وهنا نختلف مع "الشيخ" بل كانت التنازلات بمقابل!!.

 

ويرى القرضاوي فيما نشره، أن: "الغرب المعادي والمتأثر باللوبي الصهيوني، يزداد بُعدًا كلما ازددنا منه قربًا، ويخوّف من الصحوة الإسلامية ومما سماه (الخطر الإسلامي) الذي أطلق عليه (الخطر الأخطر)، بل غدًا يحذر من (الإسلام المعتدل) بعد أن كان يحذر من (الإسلام المتطرف) ويقول، إن الإسلام المعتدل أشد خطرًا؛ لأنه أبقى أثرًا وأطول عمرًا"، وتناسى الشيخ القرضاوي اجتماع قيادات الاخوان وتنسيقها مع ما اسماه "الغرب المعادي".

 

واستكمل بقوله: "من كان عميلاً لهذه القوى المعادية للإسلام وأمته، أو من عبيد فكرها، وأسارى فلسفتها، فهو يحتضن أفكارها، ويروج أخبارها، عن وعي وقصد أو عن تقليد كتقليد القردة، ومحاكاة كمحاكاة الببغاء."

 

وصور القرضاوي  أن من يعادي "الاخوان" فانه يعادي الإسلام، بالقول:"مثل هؤلاء، مَن يعادي الإخوان- ممن ينسب إلى أبنائه- لأنه يعادي الإسلام ويكره الإسلام، وأن تَسَمَّى بأسماء أهله، فهو لا يحب للإسلام أن يسود، ولا لأمته أن تقود، ولا لدولته أن تعود، ولا ذنب للإخوان لدى هؤلاء إلا أنهم يدعون إلى الإسلام، ويجاهدون في سبيله."

 

 

واختتم القرضاوي، مقالته بقوله: "هؤلاء لا علاج لهم ولا دواء لأحقادهم، إلا أن يتخلى الإخوان عن الإسلام وعن الدعوة إليه، وعن جمع الأمة(!!) عليه، هنا يكونون سمنًا على عسل، ويصبحون موضع الرضا والقبول".

 


الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري نشر بتاريخ : Monday, May 7, 2012 - 12:35:12 AM
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023