القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 11/01/2017 توقيت عمان - القدس 4:34:14 PM
الخدمات النيابية تطالب بإيقاف نقل الركاب باستخدام التطبيقات الذكية
الخدمات النيابية تطالب بإيقاف نقل الركاب باستخدام التطبيقات الذكية




الحقيقة الدولية – عمان

طالب رئيس لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية خالد ابو حسان، وزير النقل حسين الصعوب بإيقاف خدمة نقل الركاب باستخدام التطبيقات الذكية للسيارات الخاصة فورا، لحين اصدار تعليمات واسس وشروط جديدة سيتم نشرها لاحقا في الجريدة الرسمية.

وقال ابو حسان خلال اجتماع اللجنة الذي عقدته اليوم الاربعاء بحضور رئيس هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي وممثلين عن نقابة اصحاب التكسي العمومي، ان اللجنة لن تقبل بتغول اي قطاع على آخر في مجال النقل، مؤكدا انه يجب ان يكون هناك تنظيما لقطاع النقل ورفع سويته.

واكد ابو حسان ان لجنة الخدمات النيابية لن تقبل المساس بقطاع التكسي العمومي الذي يعتبر رافدا رئيسا لقطاع التشغيل، منوها الى ان اللجنة مع تطويره من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة ضمن التشريعات المعمول بها بما يراعي مصالح كافة العاملين فيه.

واضاف ان اللجنة اطلعت على مسودة التعليمات واسس وشروط ترخيص خدمة نقل الركاب باستخدام التطبيقات الذكية التي قدمتها هيئة تنظيم النقل البري.

من جانبه قال الصعوب ان الوزارة تسعى للحفاظ على حقوق اصحاب التكسي العمومي، مبينا ان التعليمات الجديدة من شأنها تنظيم ومعالجة كافة التشوهات في القطاع، وان الوزارة وهيئة تنظيم قطاع النقل البري على علم بأن بعض الشركات تستخدم هذه التطبيقات الذكية والتي تؤثر بدورها سلبا على عمل التكسي العمومي كونها غير مرخصة لهذه الغاية وان التعليمات الجديدة التي سيتم عرضها على مجلس الوزراء ستضبط عمل هذه الشركات.

Wednesday, January 11, 2017 - 4:34:14 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الرحيل مصلحة وطنية
من اول يوم تولى فيه الملقي رئاسة الحكومة، والمصائب تنهال الاردن والاردنيين. لقد اصبح لزاما رحيله عن الحكومة، يكفي الوطن والمواطنين مصائب بسبب سياسات الملقي الفاشلة على الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية والامنية. ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
مواطن في الغربه
أتمنى من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ... ان يذهب من عمان الى العقبه في السياره ويعرف ما هي طريق الصحراوي وكم الفساد من مسؤولين .. لا اضاءه لا اسفلت لا اشارات على الشارع من ( طبع مضيئه او دهان ابيض .... ) ... تعليقا على الخبر ...بعد مجزرة "الصحراوي" هل يفعلها وزير الأشغال ويستقيل؟!
الله يرحمهم جميعاً ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته ... تعليقا على الخبر ...وفاة النائب محمد العمامرة و6 من أفراد أسرته بحادث سير على "الصحراوي".. مصور وفيديو
عادل العمري
رحم الله فقيد الوطن وعائلته والهم اهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون ... تعليقا على الخبر ... صالح أبو تايه سيخلف الفقيد العمامرة في مجلس النواب
شريف
اكيد منسجمين شو انجازاتكم بعتوا البلد زيادة الفقر زيادة البطالة زيادة الاسعار الفاحش تدني الدخل أغذية فاسدة الوحيد الإيجابي أرصدتكم في البنوك العالمية بزيادة متسارعة حسبي الله ونعم الوكيل ... تعليقا على الخبر ...الصرايرة: الفريق الوزاري منسجم.. والبعض يحاول التشويش
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018