القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/04/2018 توقيت عمان - القدس 11:08:42 AM
المجلس المحلي في الرمثا ينظم احتفالية مهيبة بالأعياد الوطنية.. تقرير تلفزيوني
المجلس المحلي في الرمثا ينظم احتفالية مهيبة بالأعياد الوطنية.. تقرير تلفزيوني

 

 

الحقيقة الدولية – عمان

 

رعى قائد اقليم الشمال العميد عبيدالله المعايطة صباح الاثنين الاحتفال الوطني بمناسبة ذكرى الكرامة الخمسون والاعياد الوطنية والذي نظمه المجلس المحلي في لواء الرمثا بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المحلي في اللواء بحضور مدير شرطة لواء الرمثا العقيد الدكتور جهاد القضاة والنائب خالد ابو حسان .

 

وافتتح الحفل بالسلام الملكي وقراءة القران والذي قراه الشيخ علاء الخزاعلة ثم القى الاعلامي محمد فلاح الزعبي كلمة ابناء الرمثا رحب في بداية بالحضور شاكرا لهم اهتمامهم بالحضور لهذا الحفل الوطني والذي يقام بمناسبة عزيزة على كل الاردنيين وهي ذكرى معركة الكرامة الخمسين.

 

واضاف الزعبي في كلمته بانه شرف لنا ان نعنون هذا الحفل بـ"خمسون عاما من العزة والكرامة " لاننا لا نحتفل  بانتصار يوم  الحادي والعشرين من اذار فقط, بل ان كل يوم نعيش فيه في ظل القيادة الهاشمية الفذة هو يوم يوم عز وكرامة ,  فالانتصار على العدو الغاشم في الكرامة انما هو فاتحة انتصارات البناء والتطوير ليبدا بعدها بناء الانسان و تطوير البنيان وبهذا تبنى الاوطان .

 

وبين الزعبي ان معركة الكرامة التي سطرها جيشنا العربي المصطفوي ستبقى درةً مشرقةً على جبين الأردن ورمزاً وطنياً على مدى التاريخ عندما التقى جمع الحق والإيمان بجمع الباطل المتغطرس المُعتدي، وكان لجندنا الأشاوس في يومها صولات وجولات ترددت لها جنبات الوادي المقدس تحكي قصة المجد المطرزة بزغاريد النشامى،تسابقهم أرواحهم حباً في الشهادة، وافتداءً للأرض، وصون الحمى.

 

وتطرق الزعبي الى الوصاية الهاشمية على المقدسات في فلسطين والتي ارتبطت معركة الكرامة بها قائلا :"واننا وفي هذا الصدد لنؤكد ان الوصاية الهاشمية على المقدسات في فلسطين هي خط احمر نقدم دونها ارواحنا قبل ان تمتد اليها يد عدو او خائن فهي لن تكون الا للهاشميين احفاد النبي عليه السلام" .

 

وبعد ذلك تم عرض فلم توثيقي حول معركة الكرامة وعوامل الانتصار الذي سطره الجيش الاردني في معركة الكرامة وعقيدة الجيش التي تمثلت بالولاء والانتماء قبل العدة والعتاد .

 

وكان التأثر الاكبر في فعالية طالبات مدرسة القادسية زهرات الحفل واللائي قدمن مسرحية استعرضن خلالها اسماء شهداء الاردن مع صورهم ابتداء من الطيار فراس العجلوني مرورا بموفق السلطي ومعاذ الكساسبة وليس انتاء براشد الزيود وسائد المعايطة .

 

الشاعر محمد السلمان والذي لقب بعاشق الوطن قدم فقرة شعرية امتلات بالعواطف الجياشة والكلمات المؤثرة عن معركة الكرامة وشهدائها وعن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ولاقت استحسان الجمهور .

 

وقدم الفنان ابراهيم الرشدان وصلة غناء وطني بصوته العذب والجميل تفاعل معها الجمهور شكل كبير واستمت بالرزانة والرشاقة في ان معا .

 

وفي نهاية الحفل قام راعي الحفل العميد عبيدالله المعايطة قائد امن اقليم الشمال بتكريم اسر الشهداء في الرمثا والجهات التي ساهمت بإنجاح الحفل فيما قام أعضاء المجلس المحلي بتقديم هدايا تذكارية لكل من العميد المعايطة ومدير شرطة الرمثا العقيد جهاد القضاة .

 

واجرت الحقيقة الدولية مقابلة مع راعي الحفل بعد انتهاء الحفل قال خلاله بان معركة الكرامة هي مصدر فخر لكل اردني واردنية يتشبعها الاردني منذ طفولته ويورثها لابناءه كي تبقى حية عبر الاجيال مشيرا الى ان ذكرى معركة الكرامة تستحق الاحتفال بها وتسليط الضور على النصر الذي تم فيها لتقى حية في النفوس مضيفا بان جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين سيبقى حاملا شعلة النصر قائدا للأردن في انتصارات التطوير والتحديث.

Tuesday, April 17, 2018 - 11:08:42 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023