القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 31/12/2017 توقيت عمان - القدس 3:46:42 PM
الزعنون: اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني منتصف الشهر المقبل
الزعنون: اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني منتصف الشهر المقبل




أعلن رئيس المجلس الوطني الفلسطيني (مقرّه في العاصمة الأردنية عمّان)، سليم الزعنون، عن انعقاد الدورة الثامنة والعشرين للمجلس المركزي في مقر السلطة الفلسطينية بمدينة رام الله، منتصف الشهر المقبل.

وقال الزعنون في تصريح صحفي، الأحد، إن المجلس المركزي (يتبع لمنظمة التحرير الفلسطينية) سينعقد يومي الأحد والاثنين الموافق 14 و15 كانون ثاني/ يناير المقبل، تحت عنوان "القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين".

وأكد على أهمية الدورة القادمة للمجلس المركزي الفلسطيني؛ نظرا للظروف الحرجة التي تمر بها القضية الفلسطينية، خاصة عقب الإعلان الأميركي عن مدينة القدس المحتلة كعاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن المجلس بصدد "إجراء مراجعة شاملة للمرحلة السابقة بكافة جوانبها، والبحث في استراتيجية عمل وطنية لمواجهة التحديات التي تواجه المشروع الوطني الفلسطيني".

وقاوذكر أن المجلس الوطني سيقوم بتوجيه الدعوات الرسمية لكافة أعضاء المجلس المركزي الفلسطيني خلال اليومين القادمين؛ بمن فيهم أعضاء حركة "حماس"، كما سيتم توجيه دعوة رسمية لحركة "الجهاد الإسلامي" للمشاركة في أعمال هذه الدورة.

ويشار إلى أن المجلس المركزي الفلسطيني هو هيئة دائمة منبثقة عن المجلس الوطني، التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، وقد تقرر تشكيله عام 1973، للمساعدة في تنفيذ قرارات المجلس الوطني وإصدار التوجيهات المتعلقة بتطور القضية الفلسطينية.

والمجلس الوطني هو المسؤول بشكل مباشر عن المجلس المركزي، الذي يتكون أعضاؤه من اللجنة التنفيذية، ورئيس المجلس الوطني، وممثلين عن المجلس التشريعي، وممثلين عن فصائل، وحركات المقاومة، والاتحادات الشعبية، والمستقلين الفلسطينيين، ويبلغ عددهم 122 عضوا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, December 31, 2017 - 3:46:42 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018