القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 21/10/2017 توقيت عمان - القدس 12:20:21 AM
مقتل ستة عناصر في تنظيم القاعدة بينهم قيادي بضربة جوية في اليمن
مقتل ستة عناصر في تنظيم القاعدة بينهم قيادي بضربة جوية في اليمن




قتل قيادي في تنظيم القاعدة في اليمن وخمسة عناصر اخرين في ضربة جوية لطائرة من دون طيار يرجح انها امريكية في محافظة ابين الجنوبية، حسبما اعلنت الجمعة مصادر محلية.

وكانت المصادر ذاتها افادت في وقت سابق بمقتل ثلاثة اشخاص في الضربة الجوية.

وقال مسؤول في المحافظة لوكالة فرانس برس ان الطائرة استهدفت سيارة لدى مرورها على طريق فرعي في مديرية الصومعة في ابين مساء الخميس، ما ادى الى مقتل الاشخاص الستة الذين كانوا على متنها.

واكد ان جميع ركاب السيارة ينتمون الى تنظيم القاعدة.

واوضح من جهته مسؤول محلي آخر ان بين القتلى أمير القاعدة في مديرية لودر الملقب بأبي عبيدة، مشيرا الى انه بعد معاينة منطقة الغارة تبين ان عدد القتلى ستة.

ويشهد اليمن منذ العام 2014 نزاعا داميا بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية. واستغل تنظيم القاعدة في اليمن وتنظيم الدولة الاسلامية الحرب بين قوات الحكومة التي تدعمها المملكة العربية السعودية والمتمردين لتعزيز نفوذهما في مناطق عديدة في شرق وجنوب اليمن.

وتعتبر واشنطن “قاعدة الجهاد في شبه جزيرة العرب” أخطر فروع تنظيم القاعدة في العالم، وتبدي قلقها من تعزيز التنظيم نفوذه مستفيدا من الفوضى الناجمة عن النزاع المسلح في اليمن، وتخشى من هجمات لتنظيم القاعدة على الاراضي الامريكية.

وكثفت الولايات المتحدة منذ تسلم دونالد ترامب الرئاسة في كانون الثاني/يناير، ضرباتها ضد التنظيم.

وتعرض معسكران تابعان لتنظيم الدولة الاسلامية الاثنين الى قصف من طائرات امريكية، في أول ضربات جوية ضد أهداف للتنظيم المسؤول عن مقتل مئات المدنيين والجنود في هجمات شنها في اليمن منذ 2015.

وفي وقت لاحق، أكد الجيش الامريكي مقتل عشرات المقاتلين من التنظيم المتطرف في غارات شنتها طائراته في وسط اليمن.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, October 21, 2017 - 12:20:21 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الايام القادمة
في الاعلام، هذه الكلمة للملقي تسمى "خطبة الوداع". ... تعليقا على الخبر ...الملقي يتحدث امام النواب عن صندوق استثمار الضمان: نحن مؤتمنون
أرجو من عطوفة مدير سير جرش التركيز على البكمات التى أصبحت موجودة في مداخل المدينة السياحية وأصبحت تعرقل السيروتنافس المكاتب المرخصة ... تعليقا على الخبر ...حمله على السيارات الخصوصيه التي تعمل مقابل الاجره في جرش.. مصور
الاعلام
عثمان الشديفات
اين انت يا مدير الامن العام ومدير السير عن هؤولاء هل هي جباية ام ماذا يجب ان اذا اراد محرر المخالفة ان يخالف ان يخاف الله بالبشر ولا يحررها الا اذا اضطر لذلك يا ناس خافوا الله بينا الرواتب بطلت تكفي وانتشرة الجريمه والسرقات وووو اتقوا الله فينا الله ينتقم من الظالم ول عليهم الظلام مواطن منتف ... تعليقا على الخبر ...مخالفات السير الغيابيه تظهر على السطح بالمفرق... مصور
مصدقينكوا
اكيد مصدقينكوا انه الدفاعات الجويه اسقطت كل الصواريخ وحتى لو قلتوا انكم اسقطتوا الصوارخ بمسدس صوت برضوا حنصدق .... لكن السؤال يلي بطرح نفسه ايمتا حتردوا على مصدر النيران ولا كالعاده بدكم تحتفضوا لنفسكوا بحق الرد ... تعليقا على الخبر ...سانا: الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ استهدفت مطار الشعيرات
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018