مظاهرات حاشدة في مدينة طرابلس اللبنانية دعماً للاجئين السوريين ورفضاً لترحيلهم أليجري ثالث مدرب يطرد من يوفنتوس بوتين يتحدث عن مهمة بيلوسوف وشويغو في المرحلة المقبلة "القسام" تعلن استشهاد القائد شرحبيل السيد في غارة للاحتلال على لبنان حماس: نرفض أي وجود عسكري لأي قوة على أراضينا الفلسطينية "قائمة غزة الصمود" تحصد 7 مقاعد إدارية بانتخابات رابطة الكتاب الأردنيين.. اسماء العدل الدولية تختتم جلسات الاستماع بقضية جنوب أفريقيا ضد (إسرائيل) الأمير فيصل يتابع منافسات رالي الأردن الدولي طرح تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام طاجيكستان بتصفيات كأس العالم أبو عبيدة: استهدفنا 100 آلية في 10 أيام.. ومستعدون لمعركة استنزاف طويلة مع العدو المهندس هملان محمد شحادة ابو الكباش في ذمة الله انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل حجار نوح ومحمد وأوليفيا.. أشهر أسماء الأطفال في إنجلترا وويلز

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 04/05/2024 توقيت عمان - القدس 1:23:23 PM
وفاة أردني بالسعودية اثر حادثة تسمم جماعي
وفاة أردني بالسعودية اثر حادثة تسمم جماعي

 

الحقيقة الدولية – عمان – خاص

 

توفي مواطن اردني مقيم بالمملكة العربية السعودية اثر تفشي حالات تسمم غذائي حصلت مؤخرا في العاصمة الرياض وفق مصدر .

 

 وقال المصدر لـ" الحقيقة الدولية " ان الشاب الاردني المتوفي من عائلة "القضاة" ويبلغ من العمر 32 عام ويعمل في شركة لها فرعا في السعودية.

 

وأصدرت السلطات السعودية الصحية تحديثا معلنة وفاة شخص ومكوث 20 حالة في العناية المركزة نتيجة تسمم مصدره أحد المطاعم في العاصمة السعودية، الرياض، وله عدد من الفروع الأخرى، الأسبوع الماضي.

 

 وكانت كالة الأنباء السعودية الرسمية قد نشرت بيان حول حادثة التسمم وورد فيه، " أن عدد الحالات المرصودة بلغ 75 حالة منهم 69 مواطنا و6 مقيمين".

 

وبينت الوزارة وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية بالسعودية: "50 شخصا من المصابين قد تأكد تشخيص حالاتهم بالتسمم الغذائي "الوشيقي"، مشيرة إلى أن "عدد 43 حالة قد تعافت وخرجت من المستشفى بالسلامة، و11 حالة منومة بالأجنحة و20 حالة تتلقى الرعاية بالعناية المركزة، وحالة وفاة واحدة".

 

وأفادت أن هذه الحالات "جميعها ارتبطت بتفشي تسمم غذائي يعود لمصدر واحد"، لافتة النظر إلى أن "تضافر جهود الجهات الحكومية ذات العلاقة؛ أثمر عن السيطرة على التفشي"، مؤكدة أنها "تواصل المتابعة وتقديم الرعاية الصحية، للحالات المنومة، مع تمنياتها لهم بالشفاء العاجل".

 

ودعت الصحة السعودية في البيان إلى "ضرورة أخذ الإرشادات والمعلومات من مصادرها الرسمية وعدم تداول الإشاعات والمعلومات الخاطئة".

Saturday, May 4, 2024 - 1:23:23 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023