مؤسسة ولي العهد تعلن عن منتدى تواصل 2024 نقل "طلبة رفع المعدل” للشهادات العربية والأجنبية لـ “سنوات سابقة” اعتبارا من العام المقبل الشمس في بريطانيا تسطع بالأخضر.. ما القصة؟ وفد من المشاركين في المؤتمر التعاوني الوزاري يزور البترا شقيقة الزميل عدنان البدارين في ذمة الله مختصون : تجربة الأحزاب ليست جديدة على الدولة الأردنية - فيديو بشرى سارة.. تحديد سبب جديد للربو قد يفتح باباً للعلاج بلينكن: أولى شاحنات المساعدات الأردنية انطلقت إلى غزة عبر معبر بيت حانون إنستاجرام تعزز ظهور المحتوى من الحسابات الصغيرة روديغر عن مواجهة مبابي في دوري الأبطال: إذا حاول مراوغتي فسأسحقه اكتشاف يشكل ثورة في مستقبل السفر للفضاء إعلان مرتقب لمساعدة لبنان بهدف وقف تدفق اللاجئين أشعة كونية ضارة قصفت الأرض قبل 41 ألف سنة وسط الأزمة.. تقرير يكشف عن مفاجأة بشأن مستقبل صلاح مع ليفربول منتدى عربي آسيوي مع أذربيجان يدعم الوصاية الهاشمية على مقدسات القدس

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/04/2024 توقيت عمان - القدس 4:08:52 PM
لبنان… اللاجئون الفلسطينيون يواصلون احتجاجاتهم ويغلقون مقرات وكالة "أونروا"
لبنان… اللاجئون الفلسطينيون يواصلون احتجاجاتهم ويغلقون مقرات وكالة "أونروا"

 

عمّ الإضراب العام، مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين في الأراضي اللبنانية، اليوم الأربعاء، للأسبوع الرابع على التوالي، رفضًا لقرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بحق مدير ثانوية "دير ياسين"، رئيس اتحاد المعلمين، الأستاذ فتح شريف، وتوقيفه عن عمله، وتحويله إلى لجنة تحقيق تابعة للوكالة الدولية على خلفية انتمائه الوطني.

 

وعلى إثر هذا القرار، استمر الإضراب مع إغلاق كافة المراكز والمؤسسات التابعة لوكالة أونروا؛ من مكاتب المناطق، ومكاتب مدراء المخيمات، باستثناء العيادات والمراكز الصحية احتجاجا ورفضاً لمحاولات "أونروا" تصنيف الموظفين والتمييز بينهم وتهديدهم والتلاعب بوضعهم الوظيفي، وابتزازهم مادياً، والإساءة إلى تاريخهم المهني المشرّف، بحسب القائمين على فعاليات الإضراب.

 

وقال عضو "الحراك الشبابي الفلسطيني المستقل" في لبنان، محمد حسون، إن "الفعاليات الفلسطينية ستواصل نشاطاتها وخطواتها التصعيدية والتحركات الميدانية التي أقرتها المرجعيات الوطنية الفلسطينية، وعلى وجه الخصوص (تحالف القوى الفلسطينية) و(القوى الإسلامية) و(أنصار الله) والحراكات والقوى الطلابية، حتى تستجيب إدارة وكالة أونروا لمطالب الشعب الفلسطيني في لبنان".

 

وأضاف حسون، في حديث مع "قدس برس"، أن الخطوات هذه "تهدف إلى ممارسة الضغط على إدارة أونروا في لبنان، كي تتراجع عن قراراتها التعسفية بحق الموظفين".

 

وشدد على أن"الفعاليات الفلسطينية ستمضي في تحركات تصعيدية أكبر وأشد في حال استمرت إدارة الوكالة في تعنتها وتجاهلها مطالب الشعب الفلسطيني، كما بات وجود مطلب اللاجئين الفلسطينيين في لبنان اليوم هو طرد مديرة وكالة أونروا في لبنان، والتأكيد على أنه غير مرغوب بقاءها بيننا".

 

تجدر الإشارة، إلى أنّ إجراء "أونروا" بحق "شريف"، كان قد مورس بحق عدّة معلمين خلال السنوات السابقة، تحت ذريعة "مخالفة الحيادية"، ما فجّر حالة من الغضب والتحركات النقابية، أدت إلى تراجع الوكالة عن قراراتها.

 

ويبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى وكالة "أونروا" في لبنان، حوالي 450 ألفا، يعيش معظمهم في 12 مخيما رسميا للاجئين الفلسطينيين.

 

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, April 17, 2024 - 4:08:52 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023