أولوية لوسائل النقل الصديقة للبيئة في خدمة خرائط جوجل الرقمية فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا شرطة البادية تنقذ عائلة علقت مركبتها في منطقة صحراوية في جنوب الأردن "هيومن رايتس ووتش": رد فعل رؤساء الجامعات الأمريكية على الاحتجاجات قاس للغاية مسلحون يهاجمون نقطة للشرطة بالقوقاز الروسي ويقتلون عنصرين اكتشاف كنز غير متوقع خلال إزالة صخرة من مصرف مياه حزب الميثاق الوطني: الأحزاب السياسية تستعد للمباشرة بالبرامج وتشكيل اللجان التي ستشرف على العملية الإنتخابية.. فيديو خبير عسكري: نتنياهو يحاول أن يصل إلى حل يحفظ ماء وجهه أمام شعبه.. فيديو مصدر: تصريحات حماس استعطاف الشارع الأردني مجدداً.. ولا عودة لقادتها دون فك الارتباط تشافي يكتشف جوهرة جديدة في لا ماسيا مدير عام الآثار يتفقد مشروعي التنقيبات بجبل القلعة وتأهيل عين غزال أوزبكستان تبلغ نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما كييف تطالب بتسريع الإمدادات.. والناتو: لم يفت الأوان بعد للنصر الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية رشقة صاروخية على غلاف غزة

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/04/2024 توقيت عمان - القدس 11:57:06 AM
125 مليون دولار تحويلات العمال الأردنيين في قطر العام الحالي
125 مليون دولار تحويلات العمال الأردنيين في قطر العام الحالي


بلغت قيمة تحويلات العاملين الأردنيين في قطر خلال الربع الأول من العام 2024، نحو 125 مليون دولار (88.6 مليون دينار).

 

وبحسب مسؤولين وعاملين في شركات صرافة ومؤسسات لتحويل الأموال في الدوحة اليوم، سجلت تحويلات العمالة الأردنية خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، نموا بنسبة 4.1 بالمئة على أساس سنوي مقارنة مع الفترة المماثلة من العام 2023، والتي بلغت قيمة التحويلات المالية خلالها قرابة 120 مليون دولار (85 مليون دينار)، بينما لم تتجاوز قيمة هذه التحويلات 110 ملايين دولار (78 مليون دينار) خلال الربع الأول من العام 2022.

 

وأكدوا، أن استمرار نمو التحويلات المالية للعمالة الأردنية في قطر، يعكس استمرار ارتفاع تعداد هذه العمالة مقارنة مع تعدادها قبل بضع سنوات، والبالغة حاليا نحو 75 ألفا.

 

ويعمل الأردنيون في قطر بمختلف الأنشطة والقطاعات التجارية والاقتصادية، لكن الغالبية العظمى من أفراد الجالية يعملون بشكل خاص في قطاعي التعليم والصحة.

 

يذكر أن المنحة القطرية المتعلقة بتوفير 20 ألف فرصة عمل للشباب الأردني، والتي جرى إقرارها قبل بضع سنوات على مرحلتين بواقع 10 آلاف لكل مرحلة، تم تنفيذ نصفها من خلال توفير نحو 10 آلاف وظيفة للأردنيين في سوق العمل القطري حتى نهاية عام 2022.

 

الحقيقة الدولية - بترا

Wednesday, April 17, 2024 - 11:57:06 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023