أولوية لوسائل النقل الصديقة للبيئة في خدمة خرائط جوجل الرقمية فوز ملاكم منتخب الشباب على نظيره الإماراتي بكاس آسيا شرطة البادية تنقذ عائلة علقت مركبتها في منطقة صحراوية في جنوب الأردن "هيومن رايتس ووتش": رد فعل رؤساء الجامعات الأمريكية على الاحتجاجات قاس للغاية مسلحون يهاجمون نقطة للشرطة بالقوقاز الروسي ويقتلون عنصرين اكتشاف كنز غير متوقع خلال إزالة صخرة من مصرف مياه حزب الميثاق الوطني: الأحزاب السياسية تستعد للمباشرة بالبرامج وتشكيل اللجان التي ستشرف على العملية الإنتخابية.. فيديو خبير عسكري: نتنياهو يحاول أن يصل إلى حل يحفظ ماء وجهه أمام شعبه.. فيديو مصدر: تصريحات حماس استعطاف الشارع الأردني مجدداً.. ولا عودة لقادتها دون فك الارتباط تشافي يكتشف جوهرة جديدة في لا ماسيا مدير عام الآثار يتفقد مشروعي التنقيبات بجبل القلعة وتأهيل عين غزال أوزبكستان تبلغ نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما كييف تطالب بتسريع الإمدادات.. والناتو: لم يفت الأوان بعد للنصر الخريشه: انتخابات 2024 تشكل فرصة تاريخية غير مسبوقة للمرأة الأردنية رشقة صاروخية على غلاف غزة

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 01/04/2024 توقيت عمان - القدس 12:52:32 PM
"النواب" يُقر "مُعدل الطاقة المُتجددة" ويوافق على تقارير "المُحاسبة"
"النواب" يُقر "مُعدل الطاقة المُتجددة" ويوافق على تقارير "المُحاسبة"


الحقيقة الدولية - أقر مجلس النواب وبالأغلبية، مشروع قانون مُعدل لقانون الطاقة المُتجددة وترشيد الطاقة لسنة 2024، ووافق على توصيات اللجنة المالية النيابية المُتعلقة بتقارير ديوان المُحاسبة للأعوام 2018 - 2021.

جاء ذلك خلال جلسة تشريعية عقدها المجلس، اليوم الاثنين، برئاسة أحمد الصفدي، وحضور أعضاء في الفريق الحُكومي.

وكان مجلس النواب رفض مُقترحًا تقدم به النائب صالح العرموطي يتضمن أو يسمح بتخزين الطاقة.

وحسب مشروع القانون، يُحدد حجم وطبيعة منشآت الطاقة المُتجددة، ومنشآت الطاقة المُتجددة الصغيرة، والمساكن، وأنظمة الطاقة المُتجددة، وسعر بيع الطاقة الكهربائية المولدة منها، وأي بدلات أُخرى تترتب على هذه المنشآت والأنظمة بمُقتضى نظام يصدر لهذه الغاية.

ويستثنى البدلات التي تترتب على المنشآت والأنظمة، ولا تسري أحكام الفقرة (أ) من هذه المادة على منشآت الطاقة المُتجددة ومنشآت الطاقة المُتجددة الصغيرة والمساكن التي لديها أنظمة طاقة مُتجددة قبل نفاذ أحكام هذا القانون المُعدل.

وكانت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية، أنهت في 25 آذار الماضي، القراءة الأولية لـ"مُعدل الطاقة المُتجددة".

وجاءت الأسباب الموجبة لمشروع القانون، لتنظيم آليات بيع وشراء الطاقة الكهربائية المُنتجة من منشآت ومساكن لديها أنظمة طاقة مُتجددة لتوليد الطاقة الكهربائية، وتحديد أنظمة وأجهزة ومُعدات مصادر الطاقة المُتجددة، وترشيد استهلاك الطاقة التي تُعفى من الرسوم الجمركية، وتخضع للضريبة العامة على المبيعات بنسبة أو بمقدار (صفر)، بمُقتضى نظام يصدر لهذه الغاية.

وفيما يتعلق بتقارير ديوان المحاسبة بين عامي 2018 و2021، وافق مجلس النواب على توصيات اللجنة المالية النيابية المُتعلقة بهذه التقارير.

وأكد نواب ضرورة اجتثاث الفساد، ومُحاسبة كُل من تسول له نفسه التغول على المال العام".

Monday, April 1, 2024 - 12:52:32 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023