بعد الجامعات الأميركية.. احتجاجات في جامعات وعواصم أوروبية تنديدا بالعدوان على قطاع عزة وزير الخارجية: الكارثة الإنسانية في قطاع غزة تتفاقم دون حلول واضحة المعالم الأشغال: بدأ العمل بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من منطقة القويرة إلى جسر الاتحاد قريبا "تجارة الأردن": قطاع التجارة والخدمات حجر الأساس في الاقتصاد الوطني شهيدان في جنين واقتحامات جديدة في الضفة الغربية حماس تسلمت رد الاحتلال وتدرسه للرد عليه 47.4 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية اللقاءات الملكية بالمواقع الأثرية ... رسائل تأكيد بأن الأردن إرث للإنسانية ومتحف حضاري مفتوح استئناف المساعدات من قبرص لغزة بعد توقفها عقب مقتل موظفي الإغاثة تقرير إلانجازات يحدد أولويات التحديث الاقتصادي التي سيتم إنجازها العام الحالي حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول "لا اتفاق يسمح بوجودها".. أميركا ستسحب قواتها من تشاد "عواقبه وخيمة".. الأمم المتحدة تحذر من هجوم وشيك على الفاشر روسيا: استهدفنا قطارا يحمل أسلحة غربية في دونيتسك الناتو: ألمانيا أكثر من قدم مساعدات عسكرية لأوكرانيا

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 28/03/2024 توقيت عمان - القدس 10:04:18 AM
ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين
ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين


يعاني تلميذ صيني من الخدر وهي حالة مرضية نادرة حيث يشعر المصابون بها بالنعاس أثناء النهار ويصعب إيقاظهم، ولم يجد معلمه حلاً سوى حمله على ظهره يومياً بانتظام لمدة عامين وتوصيله إلى منزل أجداده.

وتم تصوير شو لونغ جون، وهو مدرس في مدرسة تشونغتشينغ ديانجيانغ الثانوية في جنوب غرب الصين، بواسطة كاميرا مراقبة وهو يحمل صبيًا مراهقًا في حرم المدرسة في 7 مارس، حسبما أفاد موقع الأخبار المحلي cqnews.net.

كان شو يأخذ الصبي إلى سيارته ويقوم بتوصيله إلى المنزل حيث يعتني به أجداده. ويعاني الطفل من الخدار، وهو ميل شديد للنوم.

مرض الخدار هو مرض نادر للغاية، ويؤثر على 0.03 إلى 0.16 في المائة فقط من البشر حول العالم، وعلى الرغم من أنه يمكن أن يصيب أي عمر، إلا أنه أكثر شيوعًا بين الأولاد المراهقين، وفقًا لما ذكرته صحيفة The Paper.

وقال هوانغ شيتشانغ، وهو طبيب من المستشفى رقم 1 بجامعة بكين، لموقع Baidu.com إنه إذا لم تتحسن الحالة، فقد يفقد المرضى ذاكرتهم تدريجيًا، والقدرة على التركيز، ومهارات التنسيق لديهم.

وكشف شو أنه لاحظ لأول مرة أن الصبي، الذي تم تعريفه باسم ينيوان، ينام بشكل مفرط منذ حوالي عامين، وقام برش الماء على وجه الصبي أو قرصه في محاولة لإيقاظه، لكن الأمر لم ينجح.

أبلغ المعلم عائلة ينيوان واقترح عليهم نقله إلى المستشفى حيث قام الأطباء بتشخيص إصابة الصبي بالخدار.

وعلى الرغم من العلاج، إلا أن حالة الصبي لم تشف ولكنها تحسنت قليلاً.

وقال شو إنه شعر بأنه مضطر لأخذ الصبي إلى المنزل ليتم الاعتناء به لأنه كان قلقا بشأن احتمال تعرضه لأي أذى.

واعترف شو بأن حمل الطفل، الذي يزن حوالي 40 كجم، على ظهره عبر أربع مجموعات من السلالم من مسكنه إلى الطابق الأرضي، والمشي لمدة خمس دقائق أخرى إلى موقف السيارات، هي مهمة شاقة، "لا بد لي من المشي ببطء وثبات. قال: "لا أريد أن يسقط الصبي". يذكر أن والدي التلميذ مطلقان ويعيش مع أجداده.

قال أجداد الصبي: "كم هو لطيف المعلم شو، بسبب مساعدته، نحرص على إرسال الطفل إلى المدرسة".

وأكد شو أن مسؤوليته هي أن يفعل ما في وسعه للمساعدة، وأمنيته الوحيدة هي أن يتم علاج اضطراب النوم الذي يعاني منه الصبي.

 

 

الحقيقة الدولية – وكالات

Thursday, March 28, 2024 - 10:04:18 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023