تنشيط السياحة تصادق على التقرير السنوي والقوائم المالية 2023 وزير الأشغال: نسعى لدعم القطاع الهندسي وتمكين المكاتب من رفع كفاءتها وتصدير خدماتها اللجنة الوزارية المشتركة تطالب المجتمع الدولي فرض عقوبات على "إسرائيل" الغذاء والدواء: تخفيض أسعار القطرات المرطبة للعين التي يزيد سعرها عن 5 دنانير وزير الخارجية يبحث مع نظيره النرويجي الأوضاع في ‫غزة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية تفاصيل رسالتها لمصر.. (اسرائيل) تعطي فرصة اسبوعين للاتفاق مع حماس مديرية ثقافة جرش تحتفل باليوبيل الفضي انتفاضة طلبة الجامعات الأمريكية تمتد إلى كندا والهند تضامنا مع غزة 10 شركات تستحوذ على 71.5 % من القيمة السوقية لبورصة عمّان خبير يتوقع ارتفاع أسعار المشتقات النفطية بنسب مختلفة رئيس الوزراء يلتقي الرئيس الفلسطيني على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض نقيب اصحاب محلات الحلي والمجوهرات ينصح المقبلين على الزواج بشراء الذهب.. فيديو خبير وبائيات: احتمال ضئيل بإصابة الانسان بـ"انفلونزا الطيور".. فيديو خبير اقتصادي: أسعار الذهب ستواصل ارتفاعها.. فيديو

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/03/2024 توقيت عمان - القدس 12:34:24 PM
الجيش الأميركي: ضربنا ثلاثة مواقع للحوثيين في اليمن
الجيش الأميركي: ضربنا ثلاثة مواقع للحوثيين في اليمن

أعلن الجيش الأميركي، صباح السبت، أنّه ضرب ثلاث منشآت تخزين تحت الأرض في اليمن يستخدمها الحوثيّون الذين ينفّذون هجمات تستهدف سفنا في البحر الأحمر، انتصارا لقطاع غزة المحاصر.

 

وقالت القيادة العسكريّة الأميركيّة للشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان إنّ القوّات الأميركيّة "نفّذت ضربات دفاع عن النفس ضدّ ثلاث منشآت تخزين تحت الأرض (تابعة) للحوثيّين في مناطق يُسيطر عليها الإرهابيّون الحوثيّون المدعومون من إيران في اليمن".

 

وأضافت أنّ الجيش الأميركي دمّر أيضا أربع طائرات بلا طيّار، الجمعة، ورصد في اليوم نفسه إطلاق الحوثيّين أربعة صواريخ بالستيّة مضادّة للسفن باتّجاه البحر الأحمر.

 

وتابعت سنتكوم "لم تُبلّغ الولايات المتحدة أو التحالف أو السفن التجاريّة عن وقوع إصابات أو أضرار".

 

وهو ما كان قد أعلن عنه الحوثيون، مساء الجمعة، تنفيذ الولايات المتحدة وبريطانيا 11 غارة استهدفت مناطق متفرقة في العاصمة اليمنية صنعا و5 غارات على الحديدة.

 

وأورد إعلام تابع للحوثيين، أن "العدوان الأميركي البريطاني شن أربع غارات على منطقة عطان، وثلاث غارات على منطقة جربان في صنعاء".

 

وأضاف أن "العدوان الأميركي البريطاني شن أيضا أربع غارات على منطقة النهدين في العاصمة صنعاء"، ليبلغ بذلك عدد الغارات على العاصمة 11 في يوم.

 

وجاء عنه لاحقا، أن العدوان شن 5 غارات على مديرية المنيرة بالحديدة.

 

وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية.

 

وتشنّ القوّات الأميركيّة والبريطانيّة غارات عدوانية على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 كانون الثاني/ يناير. وينفّذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات تستهدف صواريخ يقول إنها معدّة للإطلاق.

 

ودفعت الهجمات والتوتّر في البحر الأحمر الكثير من شركات الشحن الكبرى إلى تحويل مسار سفنها إلى رأس الرجاء الصالح في أقصى جنوب أفريقيا.

الحقيقة الدولية  - وكالات

Saturday, March 23, 2024 - 12:34:24 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023