اكاديمي متخصص: الزيارات الملكية للمواقع الأثرية إشارة لضرورة الاهتمام بالسياحة.. فيديو انطلاق فعاليات المؤتمر المعماري الاردني الدولي السابع تحت رعاية رئيس الوزراء رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد زين راعي الاتصالات الحصري لسِباق ألترا ماراثون البحر الميت الامانة تعلن طوارئ متوسطة للتعامل مع حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة الأشغال تنهي أعمال فتح وتعبيد طريق كثربا-الأغوار المرصد العمّالي: مستوى تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في الأردن ضعيف امين عمان يعلن 15 آيار بدء التشغيل التجريبي للباص سريع التردد عمان الزرقاء نتائج "ميتا" الفصلية تتجاوز التوقعات .. والسهم يربح 4.7 دولارات مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء لم تعد كما عُرفت.. حصة المياه اليومية تخلق جدلاً للحوامل فقط... أفضل 20 نوعاً من الأطعمة لصحة طفلك! كتاب يشعل غضب التونسيين.. عن أسئلة الأطفال الجنسية عملاق البطاريات الصيني "CATL" تكشف النطاق عن بطارية جديدة بمدى 1000 كلم شرط غريب لشراء شقة فاخرة في لندن بـ6 آلاف دولار فقط

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/03/2024 توقيت عمان - القدس 8:22:46 AM
ما الذي يجب فعله وتجنبه للمرأة الحامل؟
ما الذي يجب فعله وتجنبه للمرأة الحامل؟


تستطيع معظم النساء مواصلة العمل أثناء الحمل، بالرغم من ذلك، فقد يفرض الحمل تحديات في مكان العمل.
ولكي تظلي متمتعة بالصحة وقادرة على إنجاز العمل المطلوب، يتعين عليكِ فهم كيف تخففين من الأمور المزعجة الشائعة أثناء الحمل.
لذا تعرفي على كيفية معالجة الأعراض، والحفاظ على صحتك وأداء مهماتك براحة وكفاءة.
التخفيف من حدة الغثيان والقيء
يعد غثيان الصباح من الأمور الشائعة خلال أشهر الحمل، لكن الدوار يمكن أن يحدث في أي وقت، وللتخفيف من حدة الغثيان وقت العمل:
ابتعدي عن محفزات الغثيان.
تناولي وجبات خفيفة بين الحين والآخَر. 
تناولي جرعات من فيتامين B-6.
استشيري الطبيب ليصف لكِ أدوية مضادة للغثيان. 
معالجة الشعور بالتعب
تناولي الأطعمة الغنية بالحديد والبروتين.
خذي فترات استراحة قصيرة متكررة. 
اشربي الكثير من السوائل.
قللي من الأنشطة التي تمارسينها.
حافظي على روتين اللياقة البدنية. 
اذهبي للنوم مبكراً. 
إحرصي على اتخاذ وضع مريح
مع التقدم في الحمل، قد تصبح بعض الأنشطة اليومية، مثل الجلوس والوقوف، غير مريحة. فاحرصي على أخذ فترات استراحة قصيرة متكررة.  الجلوس: باستخدام كرسي قابل للتعديل ومزود بدعامة جيدة لأسفل الظهر، يمكنك الجلوس لساعات طويلة بطريقة أكثر سهولة، لا سيما حين يتغير وزنك ووضعية جسمك.
الوقوف: إذا كان من الضروري الوقوف لفترات طويلة، فضعي إحدى قدميك على مسند القدمين أو مقعد منخفض أو صندوق منخفض، وبدّلي بين القدمين كل حين وآخر، وخذي فترات راحة متكررة. وارتدي أحذية مريحة مزودة بدعامة مقوسة جيدة. 
الانحناء ورفع الأجسام: عندما ترفعين شيئاً خفيفاً، فإن الرفع بطريقة صحيحة يمكن أن يحافظ على سلامة ظهرك، لذلك اثني ركبتيكِ، وليس الخصر. 
السيطرة على الضغط النفسي امتلكي زمام السيطرة. 
عبِّري عما بداخلك. مارسي الاسترخاء. اتخاذ احتياطات العمل المناسبة. اتخاذ احتياطات العمل المناسبة قد تزيد بعض ظروف العمل خطر التعرض لمضاعفات أثناء الحمل، وتتضمن ظروف العمل هذه ما يلي:
التعرض لمواد ضارة. الوقوف لفترات طويلة. حمل أو رفع أوزان ثقيلة أو التسلق. الضوضاء المفرطة. درجات الحرارة المفرطة. وسيساعد تلقي اللقاحات التي يوصي بها الطبيب على إبقائك في أمان في العمل والمنزل. إذا كنتِ تعانين من أي من هذه المشكلات، يجب ذكر هذا الأمر للطبيب، بحيث تتمكنا من تحديد ما إذا كنتِ بحاجة لوصفات طبية خاصة أو تعديل بعض مهام العمل أثناء الحمل.


الحقيقة الدولية – وكالات 
Saturday, March 23, 2024 - 8:22:46 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023