اكاديمي متخصص: الزيارات الملكية للمواقع الأثرية إشارة لضرورة الاهتمام بالسياحة.. فيديو انطلاق فعاليات المؤتمر المعماري الاردني الدولي السابع تحت رعاية رئيس الوزراء رئيس الديوان الملكي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في محافظة إربد زين راعي الاتصالات الحصري لسِباق ألترا ماراثون البحر الميت الامانة تعلن طوارئ متوسطة للتعامل مع حالة عدم الاستقرار الجوي المتوقعة الأشغال تنهي أعمال فتح وتعبيد طريق كثربا-الأغوار المرصد العمّالي: مستوى تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية في الأردن ضعيف امين عمان يعلن 15 آيار بدء التشغيل التجريبي للباص سريع التردد عمان الزرقاء نتائج "ميتا" الفصلية تتجاوز التوقعات .. والسهم يربح 4.7 دولارات مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء لم تعد كما عُرفت.. حصة المياه اليومية تخلق جدلاً للحوامل فقط... أفضل 20 نوعاً من الأطعمة لصحة طفلك! كتاب يشعل غضب التونسيين.. عن أسئلة الأطفال الجنسية عملاق البطاريات الصيني "CATL" تكشف النطاق عن بطارية جديدة بمدى 1000 كلم شرط غريب لشراء شقة فاخرة في لندن بـ6 آلاف دولار فقط

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/03/2024 توقيت عمان - القدس 8:21:09 AM
عالج الغدة الدرقية في المنزل ب8 طرق
عالج الغدة الدرقية في المنزل ب8 طرق


يمكن أن يساعد تناول نظام غذائي مناسب لحالات قصور الغدة الدرقية في تحسين الوضع، وبالطبع لا تعد الخيارات الطبيعية بديلًا عن المشورة الطبية وتناول العلاجات التي ينصح بها الأطباء إذا كانت الحالة تستدعي تعاطي أدوية.
بحسب ما نشره موقع "DNA India"، يمكن أن تسهم العلاجات المنزلية في السيطرة على حالات قصور الغدة الدرقية، التي لا تتطلب تدخلا طبيا متخصصا، كما يلي:
1. نظام غذائي متوازن
يمكن أن يساعد تناول نظام غذائي غني باليود والسيلينيوم والزنك في الحصول على أداء مثالي للغدة الدرقية.
2. ممارسة الرياضة بانتظام
إن ممارسة نشاط بدني منتظم لمدة 30 دقيقة يوميًا 5 أيام في الأسبوع. تساعد ممارسة التمارين الرياضية في تحسين الصحة بشكل عام وإنقاص الوزن مما ينعكس بشكل إيجابي على أداء الغدة الدرقية.
3. فيتامين D
يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي غني بفيتامين D على تنظيم وظيفة الغدة الدرقية.
4. تجنب الأطعمة المصنعة
إن الحد من الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة يسهم بشكل فعال في تحسين أداء الغدة الدرقية. أيضًا ينصح الخبراء بتجنب الاستهلاك المفرط للخبز الأبيض والمعكرونة واللحم المقدد والنقانق.
5. النوم الكافي

من المعروف أن الحصول على قسط جيد من النوم الكافي ليلاً يدعم التوازن الهرموني، بما يشمل هرمونات الغدة الدرقية.
6. تجنب مثيرات الغدة الدرقية

ينصح الأطباء بتجنب تناول بعض الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى تضخم الغدة الدرقية مثل الصويا والبروكلي، حيث أن تضخم الغدة الدرقية يمكن أن يؤثر على وظائفها.
7. تجنب الإفراط في تناول اليود
يوصي الخبراء بعدم الإفراط في تناول الأطعمة الغنية باليود أو مكملات اليود بالإضافة إلى توخي الاعتدال في تناول ملح الطعام.
8. الامتناع عن التدخين
أظهرت الأبحاث أن التدخين يعيق وظائف الغدة الدرقية الطبيعية. وتشهد الكثير من الحالات تحسنًا تدريجيًا ملحوظًا بعد امتناع المرضى عن التدخين.


الحقيقة الدولية – وكالات 
Saturday, March 23, 2024 - 8:21:09 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023