تنشيط السياحة تصادق على التقرير السنوي والقوائم المالية 2023 وزير الأشغال: نسعى لدعم القطاع الهندسي وتمكين المكاتب من رفع كفاءتها وتصدير خدماتها اللجنة الوزارية المشتركة تطالب المجتمع الدولي فرض عقوبات على "إسرائيل" الغذاء والدواء: تخفيض أسعار القطرات المرطبة للعين التي يزيد سعرها عن 5 دنانير وزير الخارجية يبحث مع نظيره النرويجي الأوضاع في ‫غزة القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية تفاصيل رسالتها لمصر.. (اسرائيل) تعطي فرصة اسبوعين للاتفاق مع حماس مديرية ثقافة جرش تحتفل باليوبيل الفضي انتفاضة طلبة الجامعات الأمريكية تمتد إلى كندا والهند تضامنا مع غزة 10 شركات تستحوذ على 71.5 % من القيمة السوقية لبورصة عمّان خبير يتوقع ارتفاع أسعار المشتقات النفطية بنسب مختلفة رئيس الوزراء يلتقي الرئيس الفلسطيني على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض نقيب اصحاب محلات الحلي والمجوهرات ينصح المقبلين على الزواج بشراء الذهب.. فيديو خبير وبائيات: احتمال ضئيل بإصابة الانسان بـ"انفلونزا الطيور".. فيديو خبير اقتصادي: أسعار الذهب ستواصل ارتفاعها.. فيديو

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 18/03/2024 توقيت عمان - القدس 9:09:09 AM
تعرفي إليها.. أعراض الإصابة بنوبات القلب عند النساء
تعرفي إليها.. أعراض الإصابة بنوبات القلب عند النساء


 

تُعتبر النوبات القلبية من المشكلات الصحية الخطيرة التي يمكن أن تؤثر على الجنسين، ولكن قد تظهر عند النساء بأعراض مختلفة عن تلك التي يشعرون بها الرجال. ومن المهم أن يكون النساء على دراية بأعراض النوبات القلبية النسائية وأن يتعلمن التمييز بينها وبين أعراض أخرى عابرة.

في هذه المقالة، سنستكشف أعراض النوبات القلبية عند النساء وأهمية الوعي الصحي في التعرف عليها.

1. أعراض النوبة القلبية لدى النساء: على الرغم من أن الأعراض تختلف من شخص لآخر، إلا أن هناك بعض الأعراض الشائعة التي قد تنذر بنوبة قلبية. تشمل هذه الأعراض الألم أو الضغط في الصدر، والألم في الذراع الأيسر أو الفك، وصعوبة التنفس، والغثيان أو القيء، والدوخة، والتعرق البارد، والشعور بالضيق أو القلق. قد تظهر هذه الأعراض بشكل مفاجئ أو تتطور تدريجياً.

2. أهمية الوعي الصحي: يلعب الوعي الصحي دورًا حاسمًا في تشخيص وتوجيه العناية الطبية لنوبات القلب عند النساء. قد يتجاهل النساء بعض الأعراض أو يرتبطون بها بأمراض أخرى غير مرتبطة بالقلب. لذلك، يجب على النساء أن يكونوا على دراية بأعراض النوبات القلبية النسائية وأن يتعلموا التفريق بينها وبين أعراض أخرى غير خطيرة.

3. الخطوات الواجب اتخاذها: عند ظهور أعراض تشير إلى نوبة قلبية، يجب على النساء أخذها على محمل الجد واتخاذ الخطوات اللازمة. ينبغي الاتصال بالطوارئ الطبية فوراً وشرح الأعراض التي يشعرن بها. من المهم عدم التأخير في الاستجابة للأعراض والبحث عن العناية الطبية الملائمة.

4. الوقاية والاحتياطات: بالإضافة إلى التعرف على أعراض النوبات القلبية، يجب على النساء اتباع نمط حياة صحي يشمل الغذكاء الغذائي وممارسة النشاط البدني بانتظام. يجب تجنب التدخين والحد من تناول الكحول، والسيطرة على ضغط الدم ومستويات الكولسترول في الدم.

5. أهمية الفحص الدوري: ينبغي على النساء إجراء فحوصات دورية للقلب والشرايين وفحص ضغط الدم ومستويات الكولسترول في الدم. يساعد ذلك في الكشف المبكر عن أي مشاكل صحية والتدخل بشكل فوري.

 

الحقيقة الدولية – وكالات

 

Monday, March 18, 2024 - 9:09:09 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023